دوك صمد لـ”إحاطة”: لم أقصد لمجرد وتكلمت بلغة الشارع لأن 80 % من المغاربة “جهلاء”

قال المنشط الإذاعي، صمد بنعلة، المعروف ب” دوك صمد”، إن التعليق الذي نشره عبر صفحته الرسمية بالفايسبوك جاء بلغة الشارع، لأن 80% من المغاربة أميون وجهلاء، ولا يفهمون إلا هذه اللغة.
واعتبر دوك صمد في اتصال هاتفي مع “إحاطة.ما” أن تعليقه جد عادي ولم يقصد به أي شخص، معتبرا أن قصده لا يختلف مع ما كتبه، مطالبا المغاربة بتوخي الحذر في معاملاتهم خصوصا من الناحية الجنسية، والتي تؤدي إلى مشاكل في غنى عنها.
وأكد ذات المتحدث أن تعليقه لم يقصد به الإساءة للفنان سعد لمجرد، والمحتجز حاليا بفرنسا بسبب تورطه في قضية اغتصاب فتاة فرنسية، معتبرا أنه لا يمتلك الحقيقة لكي يعطي أحكام قيمة.
وزاد صمد أن الإنتقادات التي تلقاها بعد هذا التعليق غير مبررة وغير منطقية، خصوصا حول اللغة المستعملة، وهي التي وصفت بلغة الشارع، مؤكدا أن هذه اللغة هي التي يفهمها أغلب المغاربة، نظرا لنسبة الأمية التي تعرفها البلاد، إضافة إلى أنه يفضل التكلم بها على أن يتحدث بلغة أوكسفورد التي يتقنها جيدا.

وخلق منشور دوك صمد على فيسبوك موجة من الاستغراب والتنديد حيث وصفه البعض بالشيخ والفقيه فيما كانت تعليقات أخرى تتميز بالتجريح والنقد اللاذع له وللإذاعة الخاصة التي يشتغل بها.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة