المغربي يستهلك 13 كيلو سنويا من “اللحوم الاصطناعية”

يستهلك المغربي سنويا حوالي 15 كيلو سنويا من اللحوم المصنعة، وهو رقم تضاعف بما يقدر 18 في المائة في العشر سنوات الأخيرة.

ويستهلك كل فرد سنويا 13 كيلوغراما من المنتجات المصنعة من لحوم الدواجن، وكيلو و300 غرام من المنتجات المصنعة من لحوم حمراء، وتنامى استهلاك “المورتديلا” و”الكاشير” والنقانق بشكل مستمر في المغرب إضافة إلى دخول لحوم الديك الرومي على خط الصناعة، وهوما شكل بديلا غذائيا للطبقات الفقيرة.

وكشف جمال الباز مدير التسويق والمبيعات في “كتبية هولدينغ” أن رقم صادرات الشركة المغربية نحو الأسواق الإفريقية بلغ 40 مليون درهم، فيما بلغت إلى منطقة الشرق الأوسط 30 مليون درهم السنة الماضية.

وقال المسؤول، الذي تحدث لـ” إحاطة.ما ” على هامش تقديم هدايا مسابقة للذكرى الثلاثين لـ”كتبية هولدينغ”، إن الشركة تنوي تقوية سياستها التصديرية نحو منطقة شمال إفريقيا والأوسط.

واعتبر الباز أن “كتبية هولدينغ” استطاعت بعد ثلاثة عقود من النمو في السوق الوطني، بعد أن كان القطاع مفتوحا على الاستيراد وسيادة القطاع غير المهيكل، الذي قال إنه ما زال يشكل الثلث حاليا من الإنتاج المحلي.

واحتفلت الشركة المغربية، التي تأسست سنة 1985، في مدينة المحمدية، تحت أمكار صيفية يوم أمس الخميس، بتوزيع هدايا مسابقة أطلقتها قبل مدة، وقدمت الفائزة بسيارة رباعية الدفع أمام وسائل الإعلام وبحضور موثق.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة