توقعات أحوال الطقس الخميس

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم الخميس، أن يكون الجو رطبا مع تكون صقيع خلال الليل والصباح، فوق المرتفعات، ومن المحتمل حتى المنطقة الشرقية، فضلا عن تشكل سحب منخفضة فوق المنطقة الشرقية، عند الليل والصباح مع إمكانية ظهور كتل ضبابية محلية.

وسيكون الطقس مستقرا بالمملكة مرفوقا بمرور سحب من الأجواء العليا والمتوسطة فوق أقصى جنوب البلاد، فيما ستكون السماء صحوة نسبيا بباقي الجهات.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشرقي بمنطقة طنجة والأقاليم الجنوبية، ومن القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي، ومن القطاع الشمالي وأحيانا متقلبة الاتجاه بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص درجة واحدة و 4 درجات بمرتفعات الأطلس، والريف والهضاب العليا الشرقية، وما بين 5 و 10 درجات بسواحل البحر الأبيض المتوسط والسايس والشاوية والسفوح الجنوبية الشرقية، وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 10 و15 درجة بمنطقة طنجة والغرب، واللوكوس، وسوس وسهول المحيط الأطلسي وشرق الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 15 و20 درجة بكل من غرب وجنوب الأقاليم الجنوبية.

أما درجات الحرارة العليا، فستتراوح ما بين 11 و 16 درجة بالمنطقة الشرقية ومرتفعات الأطلس والريف، وما بين 16 و21 درجة بالساحل المتوسطي وبالسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 21 و26 درجة بالسهول وهضاب الفوسفاط ووالماس، وستكون ما بين 26 و32 درجة بسوس والأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والعيون وسيصبح قليل الهيجان زوالا، وقليل الهيجان بالجنوب.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة