كوب22.. مجموعة “ديانا هولدينغ” تعد دليلا منهجيا يشتمل على طريقة لاحتساب عوامل الانبعاثات

أعدت مجموعة “ديانا هولدينغ” دليلا منهجيا يشتمل على طريقة لاحتساب عوامل الانبعاثات.

وأوضحت الرئيسة المديرة العامة للمجموعة غيثة ماريا زنيبر، خلال ورشة حول الابتكار في مجال التنمية المستدامة نظمت على هامش أشغال قمة المناخ “كوب22″، أنه في إطار هذه المقاربة المندرجة في إطار رؤية 5/5 في أفق 2020، اتخذت المجموعة على عاتقها الالتزام بالحد من انبعاثات الغازات الدفيئة.

كما انخرطت المجموعة، تقول المتحدثة، عن طريق الميثاق العالمي للأمم المتحدة وعبر الاتفاقية الموقعة مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب في إطار ميثاق جودة الهواء الذي تسهر على إدارته مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة.

وأبرزت أن هذا النهج يعكس الرغبة العميقة لمجموعة “ديانا هولدينغ” في مواصلة التنمية المستدامة والاستهلاك المسؤول مع تعميم حصيلة الكربون في جميع الشركات التابعة للمجموعة والتوفير التدريجي لوسائل الوقاية.

وأضافت أن استراتيجية المجموعة “الصديقة للبيئة تعتمد على ركيزتين أساسيتين تتعلق الأولى بالحد من انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري في حين تهم الركيزة الثانية الفعالية الطاقية”.

وأشارت إلى أن هاتين الركيزتين تشكلان صلب مقاربة المجموعة في مجال التميز الاجرائي، وأن هذا الخيار الاستراتيجي يندرج ضمن منطق المردودية الاقتصادية والالتزام البيئي.

كما قامت المجموعة عبر فرعها “ايفا كونساي”، بإجراء حصيلة لانبعاث الكربون بناء على توصيات وكالة البيئة والتحكم في الطاقة.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة