توقعات أحوال الطقس ليوم السبت

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم السبت، تشكل سحب منخفضة كثيفة نوعا ما ومصحوبة بكتل ضبابية بالقرب من السواحل الشمالية، في حين سيبقى الطقس باردا مع تكون صقيع، خلال الليل والصباح، فوق المرتفعات والهضاب العليا الشرقية . وسيلاحظ انتشار سحب أخرى من الأجواء العليا والمتوسطة بالأقاليم الجنوبية، حيث الفرصة مهيأة لاحتمال نزول بعض القطرات المطرية المحلية . عدا ذلك، سيظل الجو مستقرا مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي وأحيانا من الغرب بوجه عام .

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص درجتين و 5 درجات بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية، وما بين 4 و 9 درجات بسواحل البحر الأبيض المتوسط والسايس والشاوية والسفوح الجنوبية الشرقية، وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 9 و14 درجة بالسواحل الشمالية والوسطى ومنطقة سوس وسهول تادلة والحوز، وستكون ما بين 14 و21 درجة بالأقاليم الجنوبية.

أما درجات الحرارة العليا، فستتراوح ما بين 12 و 17 درجة بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية، وما بين 17 و22 درجة بالسواحل الشمالية والوسطى للمحيط الأطلسي والساحل المتوسطي والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وكذلك بالسفوح الجنوبية الشرقية ، وما بين 22 و27 درجة بسهول تادلة والحوز وداخل منطقة سوس والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 26 و32 درجة فيما تبقى من الأقاليم الجنوبية. وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز ، وهائجا ما بين الرباط وطرفاية وسيصبح تدريجيا قوي الهيجان بدءا من الشمال ابتداء من الصباح، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل .

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة