شركة بوينغ تسلم بسياتل خامس طائرة دريملاينر للخطوط الملكية المغربية

جرى حفل تسليم خامس طائرة بوينغ 787-8 (دريملاينر) إلى الخطوط الملكية المغربية، الجمعة، بمركز التسليم التابع للشركة الأمريكية بإيفريت بولاية واشنطن (غرب الولايات المتحدة)، بحضور عدد من كبار المسؤولين بالشركتين.

وتميز حفل التسليم، الثالث من نوعه خلال سنة 2016 فقط، بالتوقيع على شهادة التسليم والقبول لهذه الطائرة من الجيل الجديد من طرف عثمان البكاري، مدير قطب الزبائن بالخطوط الملكية المغربية، وجيف كليمان، نائب رئيس مركز التسليم التابع لبونيغ.

وأشار مدير المبيعات بشركة بوينغ المكلف بتسليم هذه الطائرة جون ثوين إلى أن بوينغ 787 تقدم تكنولوجيا جديدة، وامتلاكها يدل على طموح الخطوط الملكية المغربية على الاستثمار والمحافظة على تطورها، و”يجسد إرادة الخطوط الملكية المغربية لتعزيز حضورها في السوق”.

من جانبه، نوه عثمان البكاري بأن المغرب كان أول بلد بحوض البحر المتوسط يمتلك طائرات دريملاينر، مضيفا أن “تسلم هذه الطائرة دلالة على عزم الخطوط المغربية الملكية نحو مزيد من التطور، فطائرات 787 ستمكن من نقل المسافرين في جو مريح لا مثيل له لحد الساعة بفضل الابتكارات العديدة في مجال الضغط والمقاعد وإضاءة المقصورة، ما من شأنه أن يغير تماما تجربة الزبون مع السفر”.

وأبرز السيد البكاري أن اقتناء هذا النوع من الطائرات، الذي يعتبر في الوقت نفسه أقل استهلاكا وأفضل أداء، سيساهم في تعزيز محور شرق – غرب للخطوط الملكية المغربية، مبرزا أن “الشركة قامت بتعزيز محور شمال – جنوب، والآن تواصل تعزيز وتطوير محور شرق – غرب، ما يعني بالضرورة الرحلات الجوية الطويلة المدى”.

بخصوص آفاق تطوير التعاون بين الخطوط الملكية المغربية وشركة بوينغ، أجمع المسؤولان على أن الجانبين سيواصلان تمتين العلاقات خلال السنوات المقبلة.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة