كيرى يتسلم أرفع وسام ألماني في زيارته الوداعية لأوروبا

يتوجه وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إلى أوروبا الأسبوع المقبل في جولة أخيرة، داعياً إلى تعزيز العلاقات عبر الأطلسي، قبل أسابيع من تسلم الرئيس المنتخب دونالد ترامب مهمامه، وفق ما أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أمس الجمعة.

واختار كيري ألمانيا وبروكسل مقر حلف شمال الأطلسي وعاصمة الاتحاد الأوروبي كمحطة أولى في زيارته الأخيرة لأوروبا. ويجب على كيري الموجود حاليا في روما في إطار إجراء محادثات حول سوريا وليبيا أن يعود السبت إلى واشنطن قبل أن يتوجه الأحد (الرابع من  ديسمبر 2016 ) إلى برلين.

ومن المقرر منح الوزير الأمريكي وسام “صليب الاستحقاق” الاتحادي الألماني، حيث سيقوم وزير الخارجية الألماني فرانك فالتَر شتاينماير بتقليد كيرى الوسام خلال زيارته إلى برلين. ويتم منح أرفع وسام مدني في ألمانيا إلى الألمان والأجانب على حد سواء تقديراً للإنجازات التي حققوها في مساعيهم السياسية والاقتصادية والاجتماعية والفكرية.
ويجرى كيري خلال زيارته أيضا محادثات مع شتاينماير حول عدد من القضايا، بما في ذلك سوريا وأوكرانيا، ثم يتوجه إلى بروكسل لحضور اجتماعات حلف شمال الأطلسي (ناتو) وإجراء محادثات مع ممثلة الاتحاد الأوروبى العليا لشؤون السياسة الخارجية والأمن، فيديريكا موغيريني يومي الثلاثاء والاربعاء المقبلين. وسيعود كيرى بعد ذلك إلى ألمانيا لحضور اجتماع المجلس الوزاري لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا الذي سيعقد في مدينة هامبورغ الألمانية يومي الأربعاء والخميس المقبلين.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة