محكمة التحكيم الرياضية تبقي عقوبة بلاتر رئيس الفيفا السابق

أبقت محكمة التحكيم الرياضية الاثنين 5 دجنبر على عقوبة ايقاف سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) السابق لست سنوات والتي فرضت عليه بسبب مزاعم فساد.

وفي إطار فضيحة الفساد التي عصفت بالفيفا العام الماضي عوقب بلاتر بالإيقاف لمدة ست سنوات وحظر عليه ممارسة أي نشاط متعلق بكرة القدم خلال هذه المدة. كما أوقف الفرنسي ميشيل بلاتيني الرئيس السابق للاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وأطاحت الفضيحة أيضا بالكثير من مسؤولي اللعبة حول العالم. ومثل بلاتر (80 عاما) الذي ينفي ارتكاب أي مخالفة أمام محكمة التحكيم وهى أعلى سلطة رياضية في أغسطس آب الماضي طالبا إلغاء الإيقاف الذي فرض عليه بسبب انتهاك لوائح القيم فيما يتصل بحصول بلاتيني على مليوني فرنك سويسري من الفيفا بناء على موافقة من بلاتر في 2011 نظير أعمال قام بها لاعب منتخب فرنسا السابق للاتحاد الدولي قبل ذلك بعشرة أعوام.

وفي البداية أوقفت لجنة القيم في الفيفا كلا من بلاتر وبلاتيني لمدة ثمانية أعوام قبل تخفيض المدة إلى ست سنوات من قبل لجنة الطعون التابعة للفيفا. ولجأ بلاتيني الذي يؤكد عدم ارتكابه أي مخالفة إلى محكمة التحكيم التي خفضت إيقافه لأربع سنوات لكنها رفضت إلغاء العقوبة. وتولى بلاتر رئاسة الفيفا طوال 17 عاما حتى استقال في يونيو حزيران من العام الماضي.

وبسبب الفضيحة أضطر الفيفا إلى تنفيذ إصلاحات واسعة النطاق من أجل تحقيق المزيد من الشفافية وهو ما قامت به اتحادات قارية أيضامثل اتحاد أمريكا الجنوبية واتحاد أمريكا الشمالية والوسطى(الكونكاكاف).

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة