إذاعة ميدي 1: ما قيل حول حلقة “إفريقيا انفيست” مجرد مغالطات

نفت إذاعة “ميدي 1 ” في بلاغ رسمي لها أن يكون برنامج ” إفريقيا أنفيست” الذي يعرض يوم السبت، حاول الإشارة بشكل سلبي لجهود الرئيس النيجيري، مشيرة إلى أنه “خلافا لما تم تداوله في بعض المواقع الإخبارية دون تحميص أو تدقيق للخبر، فإن البرنامج استعرض رهانات الزيارة الملكية إلى هذا البلد الإفريقي، على ضوء ما تم تقديمه من تغطيات إخبارية حول مجريات هذا الحدث البارز عبر النشرات الإخبارية ل “ميدي 1” مع تقديم مقاطع بشأن اللحظات القوية المتعلقة بالشق الفلاحي، ودور المكتب الشريف للفوسفاط في هذا المجال.

وأوضحت الإذاعة المذكورة في بلاغها أن استعراضت في برنامجها فرص التعاون المتاحة أمام المملكة في نيجيريا وكذا عودة المغرب إلى الإتحاد الإفريقي كما ألقت الضوء من قبل الخبير المتعاون مع الإذاعة في الهيدروكوبونات، على مشروع أنبوب الغاز الذي سيربط نيجيريا بالمغرب.

البلاغ أضاف أنه لم يتم بأي وجه من الأوجه استهداف الدور الريادي للرئيس النيجيري، أو تقديم هذا البلد كأنه فاقد لثقة داءنيه.

كما نفت الإذاعة تفيا قاطعا، أي صبغة سياسية لمضمون التصريحات الواردة في البرنامج، خلافا لما جرى الترويج له بكيفية خاطئة في بعض المواقع الإخبارية معتبرة أن الأمر يتعلق بمسألة عودة المغرب إلى الاتحاد الافريقي وبالتالي التقارب بين المغرب وأبوجا.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة