فيلم “رعاة وجزارون”.. مرافعة قوية ضد عقوبة الإعدام

يشكل فيلم “رعاة وجزارون”، الذي تم عرضه، اليوم الجمعة، في إطار المسابقة الرسمية للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش، قصة مرافعة قوية ضد عقوبة الإعدام، بطلها محام من البيض مناهض لهذه العقوبة القصوى في جنوب إفريقيا.

وينطلق هذا الفيلم (107 د)، المقتبس من أحداث حقيقية، من مشهد قتل وحشي لسبعة أعضاء في فريق لكرة القدم، بطله ليون (22 سنة) الذي يشغل مهمة حارس سجن، فيرفض العديد من المحامين الدفاع عن قضيته الميؤوس منها، بسبب ثبوت الجريمة في حقه.

ويتولى أحد المحامين (جون) المناهضين لعقوبة الإعدام في جنوب إفريقيا الدفاع عن المتهم، الذي رفض الكلام في البدء بسبب الصدمة التي يعيشها، وأمام إصرار المحامي الذي ضغط بجميع الوسائل بالتجائه لمجموعة من الأشخاص ذوي علاقة بهذا الجرم، وافق المتهم على الكلام خلال أطوار المحاكمة.

وبعد كشف المتهم عن العديد من الحقائق حول الممارسات اليومية التي يعيشها داخل السجن، وتفاصيل “ممر الموت” الذي يرافق فيه السجناء نحو المشنقة، وقصة علاقته مع المحكومين بالإعدام التي تتوطد بفعل تقاسم نفس المكان لمدة طويلة، تبين أن المتهم كان يعيش ضغطا قويا وحالة نفسية مهزوزة كانت وراء ارتكابه لهذا الجرم، لخصها المحامي في صرخته الحاسمة “لا يمكن أن يكون هذا الشخص راعيا للسجناء وجزارهم في الوقت ذاته”.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة