لشكر: لا يمكن لأي عاقل في العالم أن يختار شهر غشت للحملات الانتخابية

في غمرة تحركات الاحزاب السياسية لتقديم لوائح مرشحيها والشروع في الدخول في الحملة الانتخابية، خرج الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي ادريس لشكر، لينتقد بقوة التوقيت الذي اختارته حكومة بنكيران لتنظيم الانتخابات الجماعية والجهوية المقررة في رابع شتنبر المقبل.
وشدد لشكر، الذي كان يتحدث في ندوة صحفية عقدها اليوم الثلاثاء بالرباط لتقديم برنامج حزبه بمناسبة الانتخابات المقبلة، على أن تاريخ اختيار إجراء الانتخابات هو “توقيت خاطئ” .
وقال “لا يمكن لأي عاقل في العالم أن يختار شهر غشت للحملات الانتخابية”، مبررا ذلك بفراغ شوارع المدن لتزامنها مع فترة الصيف والعطلة وقال “شوفو شوارع الرباط كيف خاويين هاد الصباح، وعلى غرارها باقي المدن المغربية”.
من جهة أخرى، أشار لشكر الى أن دعم الدولة لحزبه خلال الانتخابات المقبلة غير كافي وأن هذا الدعم إذا وزع على مرشحي الحزب فلن يحصل كل مرشح سوى على 150 درهم.
وأكد ان الاتحاد الاشتراكي توصل ب ستة ملايين درهم كدعم من قبل الدولة بمناسبة هذه الاستحقاقات “ويلا قسمناها يالاه غادي تجي 150 درهم للواحد، ولذلك أخذنا قرار تحويل ميزانية تسيير الحزب إلى الحملة الانتخابية وحولنا خمسة مليون ونص للحملة، وهو ما مجموعه 11 مليون ونص درهم، توزع منها 7 مليون ونص على كافة التنظيمات الحزبية، وسنكتفي بـ4 مليون درهم للتحضير اللوجيستيكي، ومليونين للقبعات ومليونين للأقمصة والشالات”.
كما أشار لشكر إلى أن تنظيمات الحزب المحلية ستساهم ماديا بدورها في هذه الحملة الانتخابية.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة