توقعات أحوال الطقس ليوم الأحد

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يوم الأحد، تكون صقيع فوق مرتفعات الأطلس والهضاب العليا وذلك خلال الصباح والليل، فضلا عن تشكل سحب منخفضة عند الصباح والليل فوق الواجهة المتوسطية، فيما ستظهر خلال الظهيرة بعض السحب الركامية فوق مرتفعات الأطلس الكبير.

وسيبقى الطقس مستقرا مع أجواء مشمسة وقليل من السحب بباقي جهات المملكة. أما الرياح فستهب معتدلة القوة من القطاع الشرقي بالأقاليم الجنوبية وبمنطقة طنجة، بينما ستكون ضعيفة القوة ومتقلبة الاتجاه بباقي المناطق الأخرى، مع هبوب زوابع رملية خفيفة ومحلية بشرق الأقاليم الصحراوية. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 02 و05 درجات بمرتفعات الأطلس والسفوح الشرقية، وما بين 07 و13 درجة بالسهول، وستكون ما بين 12 و17 درجة بالأقاليم الجنوبية.

أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 09 و15 درجة بالمرتفعات، وما بين 14 و 19 درجة بالجنوب الشرقي للبلاد والهضاب العليا الشرقية، وما بين 16 و22 درجة بشمال المنطقة الشرقية والساحل المتوسطي ومنطقة طنجة والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والسهول الشمالية والوسطى والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 22 و29 درجة بالجنوب. وسيكون البحر قليل الهيجان وسيصبح تدريجيا هادئ إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وما بين طانطان وبوجدور، وهائجا بباقي السواحل.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة