المؤلف الموسيقي بوب ديلان يغيب عن حفل تسلمه جائزة نوبل للآداب لسنة 2016

غاب المؤلف الموسيقي بوب ديلان، اليوم السبت، عن حفل تسلم جائزة نوبل للآداب لسنة 2016 التي منحتها له لجنة نوبل بالسويد. وكان منتظرا غياب بوب ديلان عن هذا الحفل الذي كان المنظمون يرغبون في حضوره لكي يكتمل مشهد حفل تسلم جوائز نوبل لهذه السنة في مختلف التخصصات.

وتم تبرير هذا الغياب بوجود ارتباطات أخرى حالت دون حضور المؤلف الموسيقي الأمريكي بوب ديلان الذي منحت له الجائزة لكونه “ابتكر تعابير شاعرية جديدة داخل التقليد الغنائي الأمريكي العظيم”. وأثار غياب ديلان، البالغ من العمر 75 عاما واسمه الأصلي روبرت آلن زيمرمان، استياء في السويد، خاصة أنه سبق له في نونبر الماضي أن أعلن أنه سيقبل الجائزة نتيجة محاولات متعددة للأكاديمية السويدية.

ويعتبر بوب ديلان أول مؤلف موسيقي وكاتب كلمات أغنيات يحصل على هذه الجائزة المرموقة على المستوى العالمي. وتبلغ قيمة جائزة نوبل للآداب، التي تجري مراسم تسليمها في العاشر من دجنبر من كل سنة نحو ثمانية ملايين كرونة سويدية (972 ألف دولار).

وتعد جائزة نوبل في الآداب من ضمن جوائز اللجنة السويدية التي يعلن عنها برسم كل سنة بعد كل جوائز نوبل في الطب والفيزياء والكيمياء والسلام والاقتصاد.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة