أغلب رؤساء المقاطعات لم يضعوا لوائح ترشيحهم

كشفت مصادر مطلعة أن 15 رئيس مقاطعة بالدار البيضاء، لم يضعوا ملفات ترشيحهم بعد باستثناء محمد شفيق بنكيران ،رئيس مقاطعة عين الشق، ورئيس مجلس الجهة. وحسب نفس المصادر فإن لكل واحد من رؤساء المقاطعات مبرراته، إذ، قدم البعض منهم وعودا لأشخاص لضمهم للائحته ويجد صعوبة في الوفاء بهذه الوعود، والبعض الآخر، تضيف المصادر، مازال مترددا في ترتيب المرشحين بلائحته مخافة انسحاب البعض أو غضبه، فيما يترقب البعض الآخر وضع لوائح منافسيه للتعرف على مكونات اللوائح المنافسة قبل وضع لائحته.
وقالت نفس المصادر إن بعض الدوائر الانتخابية تحولت إلى دوائر للموت، منها دائرة عين الشق التي يتواجه فيها العمدة ساجد مع رئيس المقاطعة ورئيس الجهة شفيق بنكيران، وبدائرة سيدي مومن، يتنافس أحمد ابريجة، رئيس المقاطعة عن حزب الأصالة والمعاصرة مع نائبه ونائب العمدة محمد بن الرحيم من التجمع الوطني للأحرار.
وبدائرة سيدي عثمان يخوض رئيس المقاطعة محمد حدادي من الأحرار مواجهة شرسة مع سعيد الناصري رئيس فريق الوداد ومرشح البام، أما بدائرة البرنوصي فيتنافس محمد الداهي، رئيس المقاطعة من الاتحاد الدستوري، مع محمد منصر رئيس مجلس العمالة من التجمع الوطني للأحرار، ونعيمة الرباع عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال.
فيما تحتدم المنافسة بسيدي بليوط بين الديساوي عن حزب الوردة مع يوسف العلوي من حزب الحصان،  ونبيلة منيب عن اليسار الموحد، فيما تجد ياسمين بادو رئيسة مقاطعة آنفا نفسها في مواجهة علي بنجلون نائب العمدة  من الاتحاد الدستوري، وحنان رحاب من الاتحاد الاشتراكي.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة