ماجدولين الإدريسي أول مغربية في “الغولدن غلوب”

ستحضر ماجدولين الإدريسي حفل الغولدن غلوب الذي سيقام في 8 يناير 2017 بلوس أنجلس، بعد أن ترشح فيلم  Divines للمخرجة الفرنسية المغربية هدى بنيامين، والذي تشارك فيه بشكل لافت النجمة المغربية، لجائزة أحسن فيلم أجنبي.
وعبرت الإدريسي عن سعادتها في اتصال مع إحاطة.ما باعتبارها أول مغربية تشارك في ترشيحات جائزة الغولدن غلوب الراقية.
وأجمع النقاد والصحافة على القيمة الفنية العالية للفيلم حيث وصفته ب »الفيلم الرائع، والجدي ».
ويحكي فيلم Divines أو « الهجينة » عن “دنيا” التي تبلغ من العمر 15 عامًا مع والدتها. حياة دنيا طبيعية لكن لديها مشكلة واحدة: لقبها هو “الهجيبة” وقد التصق بها ولا يفارقها. وتقرر دنيا الطامحة للسلطة والنجاح اتباع خطى ريبيكا تاجرة المخدرات الأشهر.
جدير بالذكر أن ماجدولين الإدريسي حققت عودة قوية في مجال السينما والتلفزيون من خلال فيلمين طويلين هما “في بلاد العجائب” للمخرجة جيهان البحار، و”الحنشة” للمخرج ادريس المريني، كما شاركت في المسلسل التلفزيوني « حياتي » وبرنامج اكتشاف المواهب الكوميدية « ستانداب ».
وقالت هدى بنيامين حول فيلمها الكوميدي الدرامي إنه يصور “التربية العاطفية لامرأة ممزقة بين فخ الربح السريع وبين مشاعرها. إنه نشيد للحب والصداقة يجمع الرقص الى الشعر في اليومي ويدخل الضحك في التراجيدي كما يتجاوز قمقم الضاحية المعتاد ليسائل الانساني والمقدس والسياسي في مجتمعنا”.
وكانت هدى بنيامين الفرنسية ذات الأصول المغربية، لفتت اليها الانظار عبر فيلمها القصير الثاني “على درب الجنة” الذي نال جوائز عدة بينها سيزار الفيلم القصير عام 2013.
وفي الإطار نفسه تصدر الفيلم الرومانسي الغنائي (لالا لاند) ترشيحات جوائز جولدن جلوب يوم الاثنين بسبعة ترشيحات بينها ترشيح في فئة أفضل فيلم موسيقى أو كوميدي بينما قاد الفيلم المستقل (مون لايت) قائمة ترشيحات الأفلام الدرامية بستة ترشيحات.
ونال (لالا لاند) ترشيحات لبطليه إيما ستون وريان جوسلينج في فئتي أفضل ممثل وممثلة في فيلم كوميدي أو موسيقي بينما نال المخرج والكاتب ديميان تشازيل ترشيحين في فئتي أفضل مخرج وأفضل سيناريو.
وترشح فيلم (مون لايت) الذي تدور قصته عن صبي أسود فقير يواجه مشكلات لجائزة أفضل مخرج وأفضل سيناريو لباري جنكينز بينما رشحت الممثلة ناعومي هاريس والممثل ماهرشالا علي في فئتي التمثيل المساعد.
وينافس (لالا لاند) أفلام مثل (توينتيث سنتشري ويمن) وهو قصة أم متحررة وفيلم البطل الخارق البذيء (ديد بول) والفيلم الغنائي (فلورنس فوستر جنكينز) وفيلم (سينج ستريت) في فئة أفضل فيلم كوميدي أو موسيقي.
أما (مون لايت) فيتنافس مع أفلام مثل (هاكسو ريدج) و (هيل أور هاي ووتر) و (ليون) و(مانشستر باي ذا سي) في فئة أفضل فيلم درامي.
ويختار أكثر من 90 صحفيا في رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية جوائز جولدن جلوب. وستعلن أسماء الفائزين يوم 8 يناير في حفل سيبث تلفزيونيا وسيقدمه المذيع جيمي فالون.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة