طالبة مغربية ضمن لائحة المتنافسين على لقب شخصية السنة بإيطاليا

تتنافس الطالبة المغربية شيماء فاتيحي، التي تبلغ من العمر 23 سنة، وتتابع دراستها في كلية الحقوق بمدينة مودينا إحدى أكبر المدن الايطالية، على لقب شخصية سنة 2016، إلى جانب المغني الإيطالي الشهير، فاسكو روسي، وإزوبيو دي فرانشيسكون، مدرب نادي ساسول الإيطالي، وشخصيات أخرى معروفة في المدينة وفي جهة إميليا رومانيا، حسب ما جاء في صحيفة “آخر ساعة” في عددها الصادر نهاية الأسبوع الحالي.

ويأتي ترشيح الطالبة المغربية على خلفية الجدل الذي خلقته من خلال كتاب ألفته باللغة الايطالية بعد الهجمات الإرهابية، التي عرفتها أوروبا، والتي جعلت صورة المسلمين في أوربا في الحضيض وعرّضتهم لهجوم عنيف من قبل اليمين المتطرف.

كتاب الطالبة المغربية عنونته بـ “لن تتمكنوا منا أبدا.. رسالة مفتوحة من إيطالية مسلمة إلى الإرهابيين”، وهو عبارة عن رسالة إلى الإرهابيين المسلمين عامةً، وإلى إرهابيي “داعش” خاصةً لتوضح لهم أنهم لن يتمكنوا أبدا من عقول كل الشبان المسلمين في أوروبا.

ودعت الطالبة في الوقت نفسه، من خلال كتابها الإيطاليين إلى ضرورة التمييز بين الإسلام الحقيقي، المبني على التعايش والتسامح وإسلام الإرهابيين الذي يعمد إلى قتل الأبرياء. وشرحت في كتابها مضمون ومعاني الإسلام المتسامح. وقد لاقى كتابها رواجا كبيرا وفتح نقاشا واسعا في إيطاليا، مما جعلها اسما مطلوبا في وسائل الإعلام الإيطالية حيث أجريت معها مجموعة من الحوارات، كما تم استضافتها في عدة برامج تلفزية.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة