زلزال في دار البريهي.. العرايشي يطلق عملية إصلاح شامل

الأثنين 2 يناير, 2017 08:10 إحاطة
إحاطة -

وضع فيصل العراشي، المدير العام للشركة الوطنية للإذاعة والتفلزة مخططا إصلاحيا شاملا للشركة، حيث استعان في خطة الإصلاح، بدراسة دقيقة حول الشركة، تتضمن معطيات حول الإكراهات والاختلالات التي تعاني منها دار البريهي، في أفق الانتقال إلى المقر الجديد بعد الانتهاء من تشييده.

الخبر جاء في يومية “الأحداث المغربية” عدد يوم الاثنين، حيث ذكرت أن إعادة الهيكلة ستهم العديد من المديريات المركزية، بما فيها المديرية الأمازيغية والرياضية، فضلا عن مناقشة ملء المناصب بعد إحالة مدير القناة الجهوية للبيضاء أجمد كليكم والمديرة الثقافية ماريا لطيفي على التقاعد، في القادم من الشهور، دون استبعاد فرضية أن يقوم العرايشي بتعيينات في بعض القنوات الأخرى.

وحسب اليومية من المنظر أن يتم إعفاء أسماء يعينها من المسؤولية في القناة الأولى، خصوصا بعض الأسماء المكلفة بـ »مهمة » بسبب الشكاوي المتعددة التي تصل إلى الرئيس، حول سير عملية انتقاء المشاريع، وضعف البرمجة وانخراط بعض المسؤولين في لعبة « الانتاج » بشكل ملتبس، فضلا عن انشغالهم بتوفير « سفريات » لزوجاتهم الإذاعيات دون أي سند.

وأكدت اليومية أن رئيس الشركة الوطنية للإذاعة سيكلف خلية متخصصة للقيام بعملية المراقبة والتتبع في كل مكونات الشركة، وأن الخلية تتكون من عشرة مهندسين من خريجي معاهد متخصصة في الدراسة والتدبير، وهي الخلية التي ستتكلف برفع التقارير بكشل مباشرة إلى الرئيس المدير العام العرايشي، ما يعني أن عهدا جديدا ستدخله الشركة فيما يخص الحكامة وتدبير الموارد البشرية وتعزيز المردودية والقطع مع التسبب الذي تعيشه بعض مكونات الشركة.

وأضافت اليومية أن المخطط يشمل وضع هيكلة جديدة للشركة الوطنية تقوم على الكفاءة وضخ دماء جديدة من خلال تشجيع الشباب وفتح الباب أمام الأطر القادرة على تقديم قيمة مضافة للشركة.