ميدي1تيفي .. تعيين عمر المريني الذهبي مديرا مركزيا مكلفا بالإشراف على هيئات التحرير

الأثنين 2 يناير, 2017 23:02 إحاطة
إحاطة -

أعلنت قناة “ميدي1تيفي” أنها عينت عمر المريني الذهبي مديرا مركزيا مكلفا بالإشراف على هيآت التحرير التلفزية والرقمية للقناة، ابتداء من اليوم الاثنين (2 يناير).

وقال القناة في بلاغها إنه “عملا على تعزيز وتثمين الإنجازات المسجلة، وحرصا على تعبئة الموارد والطاقات البشرية بهيئات التحرير في قناة “ميدي1تيفي”، بهدف إنجاح انتقال المؤسسة إلى قناة إخبارية متواصلة على مدار الساعة، طبقا لتوجيهات المجلس الإداري للقناة، قام الرئيس المدير العام لقناة “ميدي1تيفي”، بتعيين السيد عمر المريني الذهبي، مديرا مركزيا مكلفا بالإشراف على هيئات التحرير التلفزية والرقمية للقناة، وذلك بداية من يوم الاثنين 2 يناير 2017″.
وتسعى قناة “ميدي1تيفي”، حسب ما جاء في البلاغ، إلى إعطاء نفس جديد للمضمون الإخباري الذي تبثه، على النحو الأمثل الذي يمكن من تغطية الأحداث الوطنية والإقليمية والدولية بجودة أفضل، ويعزز دور القناة في تنمية النقاش البناء، ومواكبة وتحليل القضايا السياسية والاقتصادية والفكرية، وتغطية التظاهرات الرياضية والفنية، من خلال زوايا ووجهات نظر مختلفة، تراعي مبادئ التنوع والتعددية والانفتاح، سعيا من القناة إلى إرضاء مشاهديها، وصيانة وتطوير إقبالهم عليها، وذلك بتقديم عروض إخبارية بمهنية عالية.
وسيكون من أولويات المدير الجديد، الإشراف على تنسيق العمل وتوحيد كل الجهود، لإعادة تنظيم وهيكلة هيآت التحرير بالقناة، وتنمية الخدمات الرقمية بها، لتتماشى مع الرهانات الدولية لقناة “ميدي1تيفي”، وخاصة على مستوى القارة الافريقية.
كما سيكون من مهامه الأساسية، السهر على تفعيل مقتضيات الحكامة الجيدة، وخاصة ما تعلق بتحديد المسؤوليات وحسن الاضطلاع بها على الوجه الأكمل، والإلتزام بالنزاهة، وتنمية جودة المضامين الإخبارية.

وأضافت القناة في بلاغها أنه “في نفس السياق، تم تعيين عثمان النجاري المدير السابق للأخبار بالقناة، مديرا مكلفا بمهمة لدى الإدارة العامة للقناة، حيث سيتولى تتبع برامج تنمية مشاريع قناة “ميدي1تيفي”، وإشعاعها الوطني والدولي”.