بالفيديو … الكاتب الخاص للرئيس التركي أردوغان يرد على الصحافية التي هاجمت المغرب

الجمعة 6 يناير, 2017 11:42 أميمة عبدو
إحاطة -

في مقطع فيديو شديد اللهجة ، رد الكاتب الخاص للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، “اسماعيل يشا”، المتزوج من المغربية “نورة لعجامي” منذ عشر سنوات و التي رفعت دعوى قضائية على الإعلامية التركية “بيرتشان ابك”، مدافعا عن المغرب بعد أن هاجمته “بيرتشان” من خلال برنامج تلفزيوني، بسبب زواج الممثل التركي مراد يلدريم بالمغربية إيمان الباني.

وقال الكاتب الخاص للرئيس التركي “في هذه الأوقات العصيبة التي تمر بها البلاد تم انتهاك حقوق إخواننا المغاربة بطريقة تحقيرية واستفزازية، أنا شخص متزوج من مغربية منذ عشر سنوات و لدي منها تلاثة أبناء، وشخصيا أعرف حق المعرفة العادات والتقاليد المغربية. فكما لا أقبل بالإساءة إلى تركيا فلن أقبل حتما، بالإساءة إلى بلدي المغرب “.
وأضاف ”اسماعيل يشا” في ذات السياق ، “لن أسمح لك بالاستهزاء من هذه الدولة العزيزة والغالية، كما أنه ليس لك الحق في الاستهزاء من عرس مغربي وتشبيه “العمارية المغربية “”بـبانيو التصبين” فهي من العادات والتقاليد المغربية العتيقة” .
واستطرد قائلا :“هذا تراث مغربي، خاصة وأن البرنامج يتابعه الملايين، يجب عليك كمقدمته أن تكوني أكثر حذرا. للأسف ارتكبت خطأ جسيما بالاستهزاء وتحقير العادات والتقاليد المغربية، والأكثر من ذلك ، تحدثك عن الصحراء المغربية بمعلومات خاطئة ومستفزة، فالصحراء مغربية وليست مستعمرة وستبقى مغربية”. مضيفا، أنصحك يا سيدتي قبل الحديث عن المغرب بالبحث في تاريخه والتأكد من معلوماتك، فالمغرب هو عضو من مؤسسي الاتحاد الإفريقي، وقد انسحب منه ولم يطرد كما ذكرت”.