مجموعة كهرباء فرنسا عازمة على تنمية نشاطها بالمغرب لمواكبة تحوله الطاقي وتنميته الاقتصادية

أفاد بلاغ لمجموعة كهرباء فرنسا، أمس السبت، أن المجموعة عازمة على تنمية نشاطها بهدف مواكبة التحول الطاقي والتنمية الاقتصادية للمغرب.

وأشاد الرئيس المدير العام للمجموعة، جون برنار ليفي، خلال زيارته الأخيرة للمغرب بمناسبة مرور 20 سنة على تواجدها بالمملكة، بالشراكات التاريخية التي تم إرساؤها مع المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب ومع فاعلين كبار مغاربة آخرين عموميين وخواص بالمغرب، مشيرا إلى المشاريع الكبرى الجارية التي من شأنها أن تحول حضور المجموعة على نحو مستدام في البلد والمنطقة. ونقل البلاغ عن السيد ليفي قوله إن “المغرب بلد استراتيجي بالنسبة لمجموعة كهرباء فرنسا، ترغب المجموعة في تنمية نشاطها به في الزمن وعلى أعلى مستوى”، مشيرا إلى أن أولويات السياسة الطاقية للمملكة تندرج في إطار الأهداف الاستراتيجية لتنمية المجموعة دوليا.

وأوضح البلاغ أن مجموعة كهرباء فرنسا ستضع خبرتها في مجال الطاقات المتجددة (الشمسية والريحية) والإنتاج الكهرمائي والنجاعة الطاقية في خدمة زبنائها وشركائها بالمغرب، مسجلا أن المجموعة ترغب في استخدام الخبرة التي راكمتها في مجال البنيات التحتية للغاز، وذلك للمساهمة في تطوير الغاز الطبيعي المسال بالمملكة.

وتعتبر مجموعة كهرباء فرنسا، الفاعل الرئيسي في التحول الطاقي، شركة طاقية مندمجة، تعمل في جميع المهن المرتبطة بالإنتاج والنقل والتوزيع والتجارة وبيع الطاقة وخدماتها. وطورت المجموعة، الرائدة في الطاقة منخفضة الكربون، مزيجا إنتاجيا متنوعا يرتكز على الطاقة النووية والطاقة المائية والطاقات البديلة المتجددة والحرارية. كما تشارك في التزويد بالطاقة والخدمات لنحو 37,6 مليون زبون، من بينهم 27,8 مليون بفرنسا.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة