“إيزي جيت” توقف رحلاتها نحو مطار محمد الخامس بالدار البيضاء

قررت”إيزي جيت”، شركة الطيران منخفض التكلفة، إلغاء خطها الجوي الذي يربط عددا من المدن الأوربية بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء، وذلك ابتداء من نونبر المقبل. وأوضحت الشركة أن هذا القرار يدخل في إطار إعادة هيكلة جديدة لخطوطها بالمغرب، مضيفة أنها ستحافظ على خطوطها الأخرى التي تربط مدنا أخرى في المغرب.
لكن مصادر مطلعة ربطت قرار إلغاء خط الدار البيضاء بتراجع عائد الأرباح بسبب المنافسة القوية من قبل شركات طيران مماثلة، كما أن إيقاف الخط مرتبط بمشاكل تشغيلية في مطار البيضاء، حيث أن أشغال تهيئة “المحطة 1″، تؤثر سلبا على السير العادي لرحلات الشركة، التي تحط طائراتها بهذه المحطة. وعجلت هذه الاضطرابات باتخاذ القرار الجديد من قبل إدارة الشركة البريطانية، وهي العوائق التي تسببت أيضا، في تخفيض عدد الرحلات اليومية، من وإلى هذا المطار، من رحلتين إلى واحدة خلال السنة الماضية.
يشار إلى أن “إيزي جيت” تعتبر شركة طيران بريطانية خاصة، تعمل بنظام الطيران منخفض التكلفة. ويوجد مقرها الرئيسي بمدينة “لوتون” شرق العاصمة “لندن”، ويشكل مطارا “لندن لوتون” و”لندت جاتويك” مركزي عملياتها الرئيسيان. وتؤمن الشركة خدماتها ورحلاتها ذات التكلفة المنخفضة نحو 106 وجهات في المملكة المتحدة البريطانية، وأوروبا وشمال إفريقيا، وتعتبر “إيزي جيت” أكبر شركات طيران اقتصادي في العالم. وانطلق نشاط الشركة منذ 1995 وعرفت توسعا كبيرا بفضل الإقبال الملحوظ عليها، وتملك، حاليا، أزيد من 180 طائرة.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة