الجامعة الوطنية لعمال البترول والغاز تنظم وقفة احتجاجية

قامت الجامعة الوطنية لعمال البترول والغاز و المواد المشابهة بتنظيم قافلة تضامنية إلى مدينة فاس انطلاق من مدينة المحمدية مرورا بمحطة شال الصفصاف كنقطة تجمع جميع المناضلين الذين أبوا إلا أن يشاركوا في هذه القافلة من جميع المكاتب النقابية للمحطات.

وحضيت محطة الصفصاف بشرف نقطة انطلاق القافلة لدعم اسماعيل يعقوبي، الكاتب العام للمكتب النقابي المحلي لعمال محطة شال فاس، وعضو في التنسيقية الوطنية لعمال محطات شال.
وكان أول توقف للقافلة بمحطة طوطال الخميسات حيث أخدت صور للمشاركين في القافلة مع رفع لافتات تحمل رسائل هادفة تعبر عن المشاكل التي يتخبط فيها عمال القطاع.
ومن تم شدت الرحال إلى محطة فاس مرورا بمحطة وينكسو فاس.
وقام المشاركون بوقفة احتجاجية سلمية داخل المحطة بمشاركة المناضلين في فاس وبحضور هيئات إعلامية و ممثلي الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع فاس سايس مرددين شعارات تطالب بفتح الحوار الجاد والعمل البناء، وعدم ضرب العمل النقابي مع رفع لافتات تحمل رسائل في صلب الموضوع.
وتفضل الكاتب العام للجامعة بإلقاء كلمة للعمال والمناضلين وكذا وسائل الإعلام الحاضرة بعين المكان، وبعد ذلك قام نائبه بتوضيح بعض المفاهيم.
وأعطيت الكلمة لإسماعيل يعقوبي وبعده الكاتب العام لمحطة شال الجزيرة و كذلك حلوم كاتب عام بشركة ليبيا اويل وبعض المناضلين من شركة وينكسو وطوطال.
ومرت الوقفة الاحتجاجية التي قامت بها القافلة في جو من السلم مع ضمان سيرورة العمل داخل المحطة بشكل عادي جدا دون توقف.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة