الجامعة الوطنية لعمال البترول والغاز تخوض إضرابا لمدة 24 ساعة

نددت الجامعة الوطنية لعمال البترول والغاز والمواد المشابهة التابعة، المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، بالمضايقات التي يتعرض لها إسماعيل اليعقوبي، الكاتب العام للمكتب النقابي للجامعة.

وحسب بلاغ صادر عن الجامعة فإن اللجنة الإدارية “عقدت يوم السبت 14 يناير 2017 أول اجتماع تدارست من خلاله أوضاع عمال محطات شال للتوزيع ( التسيير المباشر) وما يتعرض له إسماعيل اليعقوبي الكاتب العام وعضو اللجنة الإدارية من أجل ضرب العمل النقابي والتضييق على الممارسة النقابية المكفولة بقوة القانون”.

وأوضحت الجامعة أن “اليعقوبي تعرض إلى عدة ضغوطات لا قانونية ولا حقوقية بدأ من المساومة وانتهاء بتلفيق التهم وطرده من العمل بشكل تعسفي وتهديد العمال الآخرين بنفس المصير”.

وردا على هذه المشاكل نظمت الجامعة وقفة احتجاجية، اليوم الثلاثاء، تضامنا مع إسماعيل اليعقوبي الكاتب العام لمكتب النقابي المحلي وعضو في التنسيقية الوطنية وعضو اللجنة الإدارية للجامعة الوطنية لعمال البترول والغاز والمواد المشابهة، في محطة الجزيرة التابعة لشركة شال للمحرقات طريق السيار الدار البيضاء الرباط.

وأوضحت الجامعة أنه “في حالة عدم استجابة الإدارة و تعنتها ستنظم الجامعة إضرابا لمدة 24 ساعة ينطلق من ليلة الخميس 19/01/2017 على الساعة 12 ليلا ويستمر حتى الساعة 12 ليلا من يوم الجمعة 20/01/2017 في جميع محطات شال للمحرقات.

كما قررت الجامعة تنظيم وقفة احتجاجية يوم الجمعة 20/01/2017 من الساعة 11 صباحا إلى 12 أمام مقر الاجتماعي لشركة فيفو إنرجي الكائن قرب سيدي معروف مقابل للمرجان.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة