“أسود الأطلس” يطيحون بـ”نسور” الطوغو

استطاع المنتخب المغربي أمام نظيره الطوغولي قلب تأخره بهدف لصفر إلى انتصار معنوي كبير 3-1، لحساب المجموعة الثالثة من كأس أفريقيا 2017، ليُنعش الأسود آمالهم في بلوغ الدور الموالي عند مواجهة المنتخب الإيفواري في الجولة الأخيرة.
و بعد هذا الفوز الهام رفع المنتخب المغربي رصيده من النقاط إلى 3 نقاط ليتقدم إلى المركز الثاني في المجموعة حيث تنتظره مباراة حاسمة أمام المنتخب الإيفواري في مباراة الجولة الثالثة ، في وقت تجمد رصيد منتخب توغو عند نقطة واحدة فقط ليحتل المركز الأخير في المجموعة الثالثة .

بدأ منتخب توغو اللقاء بقوة حيث فاجئ المنتخب المغربي بهدف مبكر عن طريق اللاعب ( دوسيفي ) الذي تلقى بينية رائعة من زميله ايتي و سددها بقوة في شباك الحارس منير كجوي عند الدقيقة الخامسة ، و أبعد المدافع مانويل دا كوستا كرة أخرى خطيرة عن طريق اديبايور في الدقيقة 11 .

و لم يتأخر كثيرا رد المنتخب المغربي الذي نجح في إدراك التعادل بواسطة برأسية جميلة للمهاجم ( عزيز بوهدوز ) بعد كرة عرضية رائعة من زميله فيصل فجر عند الدقيقة 14 ، و بعد دقيقة واحدة فقط سدد اللاعب فيصل فجر كرة خطيرة مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى المنتخب التوغولي .

و وضع المدافع ( رومان سايس ) أسود الأطلسي في المقدمة عند الدقيقة 21 عندما إستقبل الكرة المرفوعة من ضربة ثابتة بواسطة فيصل فجر برأسية جميلة في شباك المنتخب التوغولي ليتقدم المنتخب المغربي في المباراة ، و أنقد الحارس منير كجوي رأسية اديبايور الخطيرة عند الدقيقة 24 .

و في هذه الدقائق ضغط المنتخب التوغولي من أجل تسجيل هدف التعادل و إعتمد المنتخب المغربي على الهجمات المرتدة حيث كانت محاولاته أخطر و خاصة تسديدات لاعبه فيصل فجر على المرمى ، و حاول أيضا مبارك بوصوفة بتسديدة قوية عند الدقيقة 39 لكن أبعدها الدفاع التوغولي إلى ركنية .

و في الشوط الثاني دخل المنتخب التوغولي برغبة حقيقية من أجل تسجيل هدف التعادل و إقترب من ذلك عبر رأسية رائعة من إيمانويل اديبايور لكنها علت المرمى بقليل في الدقيقة 54 ، و رد المنتخب المغربي بتسديدة قوية من لاعبه عمر القادوري عند الدقيقة 56 لكن الدفاع أبعدها إلى ركنية .

و شهدت الدقيقة 60 أول تبديلات المنتخب بدخول اللاعب يوسف الناصيري بديلا لعمر القادوري ، و في الوقت الذي يضغط فيه منتخب توغو لتسجيل هدف التعادل ، تمكن المنتخب المغربي من تسجيل الهدف الثالث عند طريق البديل ( يوسف الناصيري ) الذي سدد كرة قوية أسكنها في الشباك التوغولية في الدقيقة 72 .

و حاول المنتخب التوغولي العودة في المباراة بعد تلقيه الهدف الثالث لكن اللاعب ايتي أهدر فرصة تقليص الفارق بعدما سدد سهلة مرت بمحاذاة القائم الأيمن للحارس المغربي منير كجوي ، و لم تأتي الدقائق المتبقية بأي جديد في المباراة التي إنتهت بفوز المنتخب المغربي فوز مستحق بنتيجة 3-1 .

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة