المنتجات المحلية المغربية تغزو السوق الألمانية

تحل المنتجات المحلية المغربية ضيفة على ملتقى التغذية العالمي ببرلين بألمانيا، إذ تنظم المؤسسةالمستقلة لمراقبة وتنسيق الصادرات، في إطار الاستراتيجية الوطنية لتنمية المنتجات المحلية، المشاركة المغربية في الأسبوع الأخضر ببرلين (IGW: International Green Week) من 20 إلى 29 يناير 2017.حيث ستشهد هذه الدورة حضور أكثر من 20 عارضا ممثلين في تعاونيات ومجموعات ذات نفع اقتصادي، نصفهم يشاركون لأول مرة.
وسيضم الوفد المغربي مسؤولين من وزارة الفلاحة وفاعلين خواص من أجل تثمين جودة العرض المغربي وتنوعه.
يشكل هذا المعرض مناسبة لإبراز عدة منتجات محلية مثل زيت الزيتون، زيت الأركان، الزعفران، والتمور، والكُبّار، والكسكس، والنباتات العِطرية والطبية، ومشتقات الورد، ومشتقات الصبار، وكذلك تنظيم فعاليات ثقافية مغربية لاسيمافي فن الطبخ المغربي.

من خلال مشاركته في “الأسبوع الأخضر الدولي 2017″، يسعى المغرب إلى تعزيز حضوره في الدورات السابقة خاصة دورة 2016 التي كان المغرب من خلالها ضيف شرف.

كما تجدر الإشارة إلى أن المشاركين المغاربة في هذه الدورة سيستفيدون من مواكبة على مستوى التسويق والبيع من أجل تثمين منتجاتهم خلال الأيام العشرة لهذا المعرض. وقد نظمت المؤسسة في هذا السياق، دورة تدريبية تروم إلى تأطيرالمشاركين قبل المعرض.

نُظمت أول دورة للأسبوع الأخضر ببرلين سنة 1926، وهو أكبر معرض عالمي مخصص للأغذية والفلاحة والبستنة، حيث يشارك فيه أكثر من 1600 عارض يمثلون نحو 60 بلدا، ويتردد عليه أكثر من 400 ألف زائر.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة