“ماتقيش ولدي” تضع شكاية على مكتب بنكيران بسبب قيادي بــ “العدالة والتنمية”

وجهت رئيسة منظمة “ماتقيش ولدي” نجاة أنوار رسالة استعطاف إلى رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، احتجاجا على رفض عبد الصمد حيكر، رئيس المقاطعة الحضرية المعاريف الدار البيضاء، التي يتبع لها المركب الثقافي “ثريا السقاط” من تمكينها من إصلاح مقر حصلت عليه من أحمد القادري الرئيس السابق.

ووضعت منظمة ماتقيش ولدي شكاية على مكتب رئيس الحكومة المعين من طرف الملك لامتناع عبد الصمد حيكر منحها الرخصة من أجل إصلاح المركب الثقافي ثريا السقاط.

وقالت المنظمة في الرسالة التي وجهتها لبنكيران “يشرفني كرئيسة منظمة “ماتقيش ولدي” أن أرفع لمعاليكم استعطاف منظمتنا بشأن رفض “عبد الصمد حيكر” رئيس المقاطعة الحضرية المعاريف الدار البيضاء التي يتبع لها المركب الثقافي “ثريا السقاط” من تمكيننا من إصلاح مقر حصلنا عليه من أحمد القادري الرئيس السابق”.

وأضافت المنظمة في الرسالة التي تحمل توقيع رئيستها نجاة أنوار أن “هذا المقر الذي شكل بنية استقبال مهمة لنا كمنظمة نستقبل فيها الضحايا وذويهم، وخصوصا ضحايا الاعتداءات الجنسية على الأطفال وهي القضايا التي تشتغل المنظمة عليها، وطالبنا الرئيس الجديد بتمكيننا من رخصة للإصلاح في 21 يوليوز 2016، لكن جوابه كان هو التماطل والتسويف”.

وأكدت المنظمة في الرسالة ذاتها “السيد رئيس الحكومة نحن منظمة من جمعيات المجتمع المدني، لنا صفة المنفعة العامةً قرار رقم ( 2-15-244﴾، نشتغل وفق تصور ومضمون دستور المملكة، وهناك حاجيات لانتوفر عليها، وباستطاعة الحكومة والمجالس البلدية تمكيننا منها حتى نعمل بالمنطق المذكور، إن استعطافنا لمعاليكم كرئيس للحكومة وتدخلكم لدى رئيس المقاطعة الحضري للمعاريف من شأنه أن ييسر طرق عملنا”.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة