بالفيديو…ضجة في العيون بسبب إقحام مرشح تجمعي لاسم الملك في حملته

أثار استعمال مرشح حزب التجمع الوطني للأحرار محمد معطى الله لاسم الملك في حملته الانتخابية في مدينة العيون، ضجة كبيرة في المدينة الجنوبية، بعدما شن هجوما كاسحا على رئيس بلديتها الاستقلالي حمدي ولد الرشيد.

وقال وكيل اللائحة المحلية لمدينة العيون محمد معطى الله إن المشاريع التي عرفتها البلدية في السنوات الخيرة لا يعود الفضل فيها لأي منتخب، وأن الملك محمد السادس هو المشرف عليها، والضامن الوحيد لتحقيق التنمية بالأقاليم الجنوبية.

وشن مرشح حزب “الحمامة” هجوما كاسحا على تدبير حزب الاستقلال لبلدية العيون، وقال “إن القفزة العمرانية في مدينة العيون يعود بالأساس إلى الملك محمد السادس، وأنه هو من وقف على تشيد الملاعب والطرقات، وأن البلدية لا تعدو كونها شريكا لا غير، وأن لا حول ولا قوة لها”.

تصريح المرشح التجمعي جر عليه انتقادات واسعة من طرف مختلف الأحزاب السياسية المتنافسة في عاصمة الصحراء، خصوصا عندما قال “لولا اصاحب الجلالة لماتت العيون”.

ويرتكز منتقدو تصريح معطى الله على كون الخطاب الأخير للملك محمد السادس الذي أوضح فيه الدور الحقيقي للمجالس الجماعية والفرق بين عمل الحكومة والجماعات المحلية، ويرون أن تصريح المرشح التجمعي يعيد الممارسة السياسية إلى الوراء، وعدم فهم كبير للخطاب الملكي الأخير بمناسبة ثورة الملك والشعب.

 

 

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة