البيجيدي يرشح امرأة تبلغ 83 سنة في جماعة قروية بضغط من حفيدها

أفاد حزب الاستقلال في موقعه الالكتروني الرسمي أن حزب العدالة والتنمية اضطر الى ترشيح امرأة عجوز تبلغ 83 سنة إرضاء لحفيدها الذي أرغمها على الترشح معه في إحدى الدوائر.

وذكر موقع الاستقلال أنه “في سابقة لم يعهدها المغرب من قبل، ولأن ” البيجيدي” في جماعة سيدي بو عبد اللي القروية، بإقليم تزنيت ،بجهة سوس-ماسةّ، لم يجد من يرشح من جموع المواطنين… اضطر إلى ترشيح امرأة تبلغ من الكبر عتيا، ” 83 سنة”، بعد أن أرغمها حفيدها على الترشح معه في إحدى الدوائر، حيث لم يستطع حزب “البيجيدي” أن يغطي جماعة قروية تتكون من 11 مقعدا”.

وأضاف المصدر ذاته قائلا ” ليتبين أن حزب العدالة والتنمية الذي يتبجح ب”الشعبية”، عاجز كل العجز على استقطاب منخرطين شباب لحزب بهذه المناطق من المغرب”.

وأشار موقع حزب الاستقلال إلى عجز حزب العدالة والتنمية عن تغطية جميع الدوائر الانتخابية، وبالخصوص عدم قدرته على الوصول إلى القرى والمداشر والمناطق الهامشية والمعزولة من المملكة، والتي تفاقمت، بحسبه، أوضاعها الاجتماعية خلال الحكومة الحالية.

من جهة أخرى، سجل موقع حزب شباط ما وصفه ب “نفور المواطنين والمواطنات من حزب يدعي “البركات” فيما هو ليس إلا حزبا تلاحقه الفضائح الواحدة تلو الأخرى..حزب “بنكيران” الذي ألف استغلال الدين في حملاته الانتخابية… لم يستطيعوا تغطية الدوائر في مجموعة من الجماعات القروية”.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة