الشوبي يوجه رسالة عاجلة لبنكيران

نشر الممثل المغربي محمد الشوبي تدوينة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك ” يحكي فيها ما جرى معه عند اتصاله بالتعاضدية الوطنية للفنانين من أجل تجديد انخراطه بها.
وقال “الشوبي” في تصريح لــ”إحاطة.ما” إنه منخرط في التعاضدية الوطنية للفنانين مند تأسيسها وأنه من الأشخاص الذين كانوا في إطار التأسيس في بدايتها الأولى وقبل ذلك حتى في النقابة الوطنية لمحترف المسرح الذي كان رئيسها القوتي وسعد الله عزيز ومجموعة أخرى تعاقبوا على النقابة”، مشيرا إلى أنه “بسبب هذا أعطيت لهم فرصة لتأسيس إطار صحي هو التعاضدية الوطنية للفنانين”.

وأضاف الشوبي أنه منذ تأسيس التعاضدية كانت الأمور بها تجري بشكل جيد، مشيرا إلى أنه بعد الجمع الثاني بدأت التعاضدية تعيش عدت مشاكل ليفاجؤوا مؤخرا بأعذار غير لائقة آخرها حين قيل لهم بأن ميزانية الدولة تأخرت وأن وزير الاتصال ووزارة الثقافة والحكومة لم تبعث أي شيء”.

وأوضح الشوبي أنهم “لم يتوصلوا بمستحقاتهم ما زاد الطين بلة”، موضحا أنه “اتصل بالتعاضدية لتجديد انخراطه ككل سنة لكن هذه السنة فوجئ بالإجراءات البيروقراطية التي كانت منذ القدم”.

ووجه الشوبي رسالة مباشرة لرئيس الحكومة عبد الإله بنكيران حيث قال فيها”أنا كنوجه ليه تظلم ديالي وإلى كنتو كدفعوا الفلوس من أجل الفنانين راهم الفنانين ولو كيهربو من هاذ التعاضدية ويمشيو يديرو تأمينات ديالهم فالبنوك بمعنى هاذ الفلوس بلا متسيفطوها لهاذ الناس لأنه كيستفد منها غير وحد المجموعة”.

كما وجه الشوبي رسالة للقوتي محمد، رئيس التعاضدية الوطنية الفنانين قائلا “أنا كنوجه ليه هاذ الرسالة بالأساس إلى مكنش فراسو ولامكنش عارف ومكانش على علم أن هاذ الوثائق لي وليتو كطالبوا بها الفنان وخصوصا الفنانين لي منخرطين مند تأسيس هاذ التعاضدية ولي الأوراق ديالو كلها تما وكيعرفوه من خلال الانشطة ديالو متواجد دائما بمعنى أنه مامت منقطع متوقفش على العمل إذا علاش يطلبو منو أوراق الثبوتية”.

وتابع الشوبي “بالإضافة إلى تجرجير الملفات كنوجه رسالة لرئيس الحكومة بنكيران  بحكم أنه هو الرئيس ديال هدشي كامل وهو اللي مكلف بيه كما كنوجه رسالة لمحمد القوتي لي هو رئيس التعاضدية ديالنا ولي كيهمو الأمر فهاد المحيط باش يدخلوا ويديرو حل لهادشي”.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة