“مكرهتش نعيدو كاملين” حملة شباب مغاربة لتوزيع أضاحي العيد على الفقراء

تحولت مبادرة بين أصدقاء على مواقع التواصل الاجتماعي إلى حملة وطنية تهدف إلى توفير أضاحي العيد بالمجان للأسر المعوزة.
وأطلق شباب مغاربة حملة “مكرهتش نعيدو كاملين” لجمع أموال تبرعات لشراء أضاحي العيد للأسر المعوزة، واستطاع نداء الشباب المنتمين لمجموعة من المدن أن يحصلوا على دعم ما يفوق 4 آلاف معجب في صفحتهم على موقع “الفايس بوك”.
وكشفت نجوى أكاو إحدى الشابات المبادرات إلى إطلاق المبادرة، في اتصال هاتفي مع “إحاطة.ما” أن النتائج الأولى لتجاوب فاعلي الخير تعد إيجابية، وأن رفاقها طبعوا قمصانا عليها شعار الحملة “مكرهناش نعيدو كاملين” لبيعها بمبلغ 200 درهم لتوفير المال الكافي لشراء الأضاحي.
وقالت نجوى أكاو “مبلغ 200 درهم ليس سعرا محددا، وبإمكان الجميع المساهمة بأكثر أو ولوحتى بدرهم رمزي، فكرنا في أن هناك أشخاصا سيشكون في نوايانا، لذلك نسقنا مع إحدى الجمعيات الموجودة في الدارالبيضاء لكي ترعى الحملة”.
وحسب أكاو فإن جميعة Maison d’espoir دخلت في شراكة مع الشباب المبادر للتكفل بتنظيم جمع التبرعات وتوزيع الأضاحي.
وحسب أكاو دائما فإن بعض الفلاحين أعلنوا عزمهم التبرع بأكباش، وأن عملية التوزيع ستجري بشكل سري للحفاظ على كبرياء الأسر المستفيدة، وقالت “العملية تشمل مدن البيضاء ومراكش والرباط وفاس والخميسات، وهي قابلة أيضا لتنفتح مدنا أخرى، لن نصور عملية التوزيع ولن نشهر بأحد”.
وأوضحت بأن كل فرد من الحملة سيتكلف بالبحث في محيط مدينته في الأحياء الفقيرة والهامشية على اسر معوزة تحتاج فعلا شراء كبش العيد، وهو من سيقوم بالتواصل معها لتسليمها الأضحية.

مكرهتش

Total
0
Shares
1 comments
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة