اتحاديو الرباط يتهمون لشكر بتفتيت الحزب والمشاركة في حكومة “هجينة”

اتهمت الكتابة الجهوية للاتحاد الاشتراكي بجهة الرباط الكاتب الأول للحزب ادريس لشكر “بتصفية الكتابات الإقليمية والجهوية وإفراغ التنظيم من المناضلين الفعليين وتعيين مكانهم أتباعا لا علاقة لهم بالحزب”.

وجاء في بلاغ الكتابة أن لشكر عمل على تفتيت المنظمات الموازية للحزب من شبيبة وقطاع نسائي وقطاعات مهنية، وخلق كيانات نقابية لا امتداد لها، معتبرة بأنه قطع الصلة للحزب بمكونات الشعب المغربي.

واتهم البيان الكاتب الأول للاتحاد الإشتراكي ادريس لشكر بـ “التهميش الممنهج لأطر الحزب ومثقفيه ومصادرة إعلام الحزب ورصد مبالغ مهمة من ماليته للدعاية له في مواجهة المناضلين”، كما وصفت النتائج التي حصل عليها الحزب في انتخابات 7 من أكتوبر الماضي بالهزيلة.

وقال الكتابة في بيان لها إنها لاحظت “انحراف الكاتب الأول للإتحاد عن المواقف الثابتة والمبدئية للإتحاد بالمشاركة في حكومة هجينة لا لون لها شقها الأول لبرالي متوحش لا يخدم مصالح الشعب المغربي وشقها الثاني أصولي إخواني ارتباطاته العقائدية شمولية تتجاوز الوطن”.

وحثت الكتابة الجهوية قيادي الاتحاد وأعضاء اللجنة الإدارية على “إيقاف مهزلة ما يسمى بالمؤتمر العاشر”، مشيرة إلى أن لشكر “يسعى إلى محاولة طمس هوية الحزب”.

ودعا البيان ذاته رئيس اللجنة الإدارية الوطنية للحزب، الحبيب المالكي  إلى استدعاء هذه الأخيرة بشكلها المنتخب عن آخر مؤتمر من أجل انتخاب لجنة تحضيرية مميزة كما ونوعا تهيئ لمؤتمر اتحادي مميز يعطي انطلاقة جديدة للإتحاد.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة