مقتل 29 عنصرا مسلحا وعسكريين اثنين في عملية للجيش المصري بشمال سيناء

أفاد الجيش المصري بأنه تم القضاء على 29 مسلحا، في عملية بدأها وأطلق عليها اسم (حق الشهيد)، وأسفرت أيضا عن “استشهاد” ضابط وجندي من الجيش المصري.
وقال الجيش، في بيان أذيع في وقت متأخر من مساء أمس الاثنين، إن عناصره وعناصر الشرطة المدنية بدأت عملية شاملة سمتها “حق الشهيد” للقضاء على “العناصر الإرهابية” بمناطق رفح والشيخ زويد والعريش بشمال سيناء.
وأكدت القيادة العامة للقوات المسلحة، في بيان نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية، أن عناصر من الجيش الثاني الميداني مدعومة بعناصر من الصاعقة وقوات التدخل السريع وبمعاونة وحدات مكافحة الإرهاب التابعة للشرطة المدنية، “قامت بمداهمة البؤر الإرهابية” بالمناطق المشار إليها، والقضاء على “العناصر التكفيرية” التي تتحصن بها.
وأوضحت أن النتائج الأولية للحملة أسفرت عن قتل “29 عنصرا إرهابيا وتدمير المناطق التي تتمركز بها”، بالإضافة إلى عدد من العربات والأدوات التي تستخدمها تلك “العناصر الإرهابية في عملياتها الإجرامية”.
وأضاف البيان أنه “خلال مداهمة إحدى البؤر الإرهابية انفجرت عبوة ناسفة في إحدى مركبات القوات المسلحة مما أسفر عن استشهاد ضابط وجندي وإصابة أربعة آخرين”.
وسجل أن القوات المسلحة قامت بتكثيف إجراءات تأمين الأهداف الحيوية والمرافق والممتلكات العامة والخاصة بمناطق العريش والشيخ زويد ورفح والطرق المؤدية إليها، مشيرا إلى أن القوات المسلحة تواصل عملياتها لتطهير وملاحقة “العناصر الإرهابية”.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة