أشغال تجديد السكة والمنشآت السككية بالمحطة الجديدة الرباط أكدال تستلزم فترة انتقالية

أعلن المكتب الوطني للسكك الحديدية أنه باشر، في إطار مشروع بناء المحطة الجديدة الرباط أكدال، أشغال تجديد السكة والمنشآت السككية بهذه المحطة، مضيفا أن هذه الأشغال تستلزم فترة انتقالية سيتم إنجازها على مرحلتين.

وأوضح المكتب الوطني، في بلاغ يوم الجمعة، أن المرحلة الأولى من ليلة السبت 17 إلى الأحد 18 يونيو 2017، وتتضمن تحويل أرصفة الذهاب بالنسبة للمسافرين في اتجاه المحاور الشمالية للشبكة (القنيطرة، طنجة، فاس، وجدة والناظور)، في حين تتضمن المرحلة الثانية من ليلة الجمعة 23 إلى السبت 24 يونيو 2017 تحويل أرصفة الذهاب بالنسبة للمسافرين في اتجاه المحاور الجنوبية للشبكة (الدار البيضاء، الجديدة، مراكش، آسفي وخريبكة).

وأكد البلاغ أنه على الرغم من حجم الأشغال، سيحافظ المكتب على جميع الرحلات من وإلى محطة الرباط أكدال عبر تحويل الأرصفة الحالية، وذلك باستثناء اليومين سالفي الذكر اللذين ستحذف فيهما بعض القطارات بين الساعة 9 ليلا و10 صباحا أو ستعرف تأخيرات في مواقيتها.

وأشار المكتب الوطني للسكك الحديدية إلى أنه اتخذ جميع الإجراءات اللازمة لمساعدة وإرشاد المسافرين وتوجيههم للولوج بسلاسة نحو الأرصفة الجديدة.

كما دعا المكتب زبناءه إلى الاستعلام لدى أعوانه بالمحطات وعلى متن القطارات أو عبر الوسائل الإخبارية التي وضعها رهن إشاراتهم (الملصقات بالمحطة، الإعلانات الصوتية، الموقع على الأنترنيت، الصفحة الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي، مركز خدمة الزبناء 2255، الرسائل النصية).

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة