بالصور.. طلبة الطب يبيعون “كلينيكس” ويغسلون السيارات في البيضاء

طور طلبة كليات الطب بالمغرب أشكالهم الاحتجاجية، على هامش مقاطعتهم للدخول الجامعي 2015 – 2016، حيث نزلوا للشارع لغسل السيارات، ومسح زجاجها في الشارع وبيع المناديل الورقية (كلينيكس) والصحف، وذلك بهدف التواصل مع المواطنين والمواطنات للتعريف بقضيتهم.
ونظم طلبة كلية الطب أمس الأربعاء واليوم الخميس تاسع وعاشر شتنبر وقفة احتجاجية بالشكل النضالي الجديد في الدار البيضاء (انظر الصور)، يقول علاء العيساوي، بموازاة مع مقاطعة الدخول الجامعي.
وأوضح العيساوي، في تصريح لـ”إحاطة. ما”، أن طلبة الطب نظموا هذه الوقفة ببيع المناديل الورقية وغسل السيارات، وبيع الجرائد، وهي فكرة مستلهمة من وقفة سابقة لزملائهم في مصر، كرسالة مشفرة لخطورة ما تهيء له وزارة الصحة، من خوصصة القطاع، وخفض عدد مناصب الشغل، وفرض الخدمة الإجبارية.
وأضاف عضو التنسيقية الوطنية لطلبة الطب أن التنسيقية أطلقت احتجاجاتها منذ يونيو الماضي، وهذه الخطوة ضمن خطوات تصعيدية ستأتي في الأيام المقبلة من أجل تحقيق ملفهم المطلبي.
واستغرب العيساوي فرض الخدمة الإجبارية على خريجي كليات الطب، مشيرا إلى أن الإجبار لا وجود له في الشغل ولا مدونة الشغل، وطالب برفع عدد مناصب الشغل.
طابة كلية الطبطلبة الطب 1طلبة الطبطلبة طب 2طلبة طبطلبة كليات الطب

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة