مصابة بالسل تشكو من تحرش طبيب بمستشفى مولاي يوسف بالرباط

قالت الجمعية الوطنية للتوعية ومحاربة داء السل أنها تلقت شكاية من سيدة، تتهم فيها أحد الأطباء بالتحرش بها في كل مرة تذهب فيها لمستشفى مولاي يوسف بالرباط، من أجل مراقبة وضعها الصحي وأخذ الأدوية اللازمة.

وحسب شكاية وجهتها المريضة لوزير الصحة، تتوفر احاطة.ما على نسخة منها، اكدت المشتكية أنها تتابع علاجها بمستشفى مولاي يوسف منذ سنتين حيت تعرضت للابتزاز من طرف الطبيب (ع ك) مقابل الحصول على الدواء مستغلا وضعيتها الصحية والاجتماعية وحينما رفضت الاستجابة له قام بخنقها وكاد ينتهي الأمر بما لا تحمد عقباه، لولا صراخ واستنجاد المشتكية بالحاضرين بالمستشفى.

وأكدت الجمعية انها تتابع بأسف شديد تراجع احترام حقوق المرضى المصابين بداء السل بالجهات الأربعة التي لازالت تكافح انتشار هذا الداء ببلادنا آخرها الابتزاز اليومي الذي يتعرض له مرضى داء السل مقابل ولوجهم للعلاج بمستشفى الأمراض الصدرية مولاي يوسف بالرباط . واضاف البلاغ بان هذه الممارسة تتبرأ منها وزارة الوردي وخرجت ببلاغ تؤكد فيه على مجانية علاج داء السل بالمغرب. “وحيث جعلنا من هذا الملف داخل الجمعية المغربية للتوعية و الدفاع عن حقوق مرضى داء السل ، ملفا أساسيا في ترافعنا عن حقوق و مصالح هاته الفئة لازلنا نطالب بإنصافهم وندعو لإرجاع الأموال التي أدوها لإدارة هذا المستشفى دون سند قانوني”.

وأضاف البلاغ أنه مع هذا الوضع المخزي بمستشفى مولاي يوسف بالرباط، صعقنا بشكاية للسيدة (هـ ك) موجهة لوزير الصحة ،تتهم فيها أحد الأطباء بالتحرش بها في كل مرة تذهب فيها للمستشفى المذكور، من أجل مراقبة وضعها الصحي وأخذ الأدوية اللازمة. كما أكدت المشتكية تعرضها للتعنيف عبر خنقها من قبل الطبيب / المعتدي (ع ك) عندما رفضت الاستجابة له. وكاد ينتهي الأمر بما لا تحمد عقباه لولا صراخ واستنجاد المشتكية بالناس. كما نشير إلى أن هاته الحادثة أخرجت بعض الأصوات عن صمتها مؤكدة سوء سمعة هذا الطبيب و سلوكه المشين دونما اعتبار للقسم المهني أو الضمير الإنساني. وتابع البلاغ ان، المكتب التنفيذي للجمعية المغربية للتوعية والدفاع عن حقوق مرضى داء السل، يشجب و يندد بحدوث مثل هاته الانتهاكات الحقوقية داخل الحرم الاستشفائي.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة