المنتخب المغربي يسحق نظيره المالي وينعش حظوظه في التأهيل لمونديال روسيا 2018

سحق المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم على المنتخب المالي برسم الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، وتفوق عليه بسداسية نظيفة، في المباراة التي جمعا بينهما، مساء اليوم بملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.
وشهدت المباراة، في بداية جولتها الأولى سيطرة مغربية مع مرتدات مالية، قبل أن يسجل حكيم زياش الهدف الأول لأسود الأطلس، من ضربة جزاء، في الدقيقة 18.
ومع تراجع مستوى الأداء، نسبيا، مقارنة مع بداية المباراة، وعلى إثر بناء جماعي، وعملية هجومية، تمكن المهاجم خالد بوطيب من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 26 من الجولة الأولى.
وبعد ذلك تحركت الآلة الهجومية للمنتخب المالي، الذي كاد يفاجئ دفاع أسود الأطلس، لولا تدخل بنعطية، الذي أبعد الكرة إلى الزاوية، في الدقيقة 34.
وانتهت الجولة الأولى من المباراة بين المنتخبين بفوز أسود الأطلس بهدفين لصفر.
ومع بداية الجولة الثانية سيطر المنتخب المغربي، من جديد، ما جعل عناصر المنتخب المالي تلجأ إلى الاندفاع البدني، وحصد المزيج من البطائق الصفراء، وطرد اللاعب المالي باكاي ديباسي، في الدقيقة 56.
وأمام النقص العددي واصل أسود الأطلس الذين كانوا مساندين بجماهير قوية، ملأت مدرجات الملعب، هجوماتهم، توجت بالهدف الثالث للمنتخب الوطني والثاني لحكيم زياش الذي تألق في هده المباراة، وذلك في الدقيقة 61.
وأمام ضغط الأسود استمرت أخطاء العناصر المالية، حيث توالت البطائق الصفراء، وتلقي محمد عمر كوناطي الصفراء الثانية، ليطرد في الدقيقة 68، ويواصل المنتخب المالي المباراة بتسع لاعبين.
وفي الدقيقة 72 تمكن اللاعب أشرف حكيمي من إضافة الهدف الرابع في المباراة، لينعش حظوظه في التأهل لنهائيات كأس العالم روسيا 2018، رغم الصعوبات التي واجهته في الجولتين الأولى والثانية.
ومباشرة بعد دخوله من كرسي الاحتياط، تمكن اللاعب فيصل فجر من تسجيل الهدف الخامس، في الدقيقة 86، وبعد ذلك بدقيقة تمكن اللاعب ميمون ماحي من اختتام الحصة بهدف سادس وأخيرا.
وسجلت عودة زياش إلى صفوف الأسود قفزة نوعية للمنتخب الوطني المغربي.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة