تأجيل انتخاب رئيس مجلس الجماعة الحضرية لوجدة لعدم اكتمال النصاب القانوني

تأجلت عملية انتخاب رئيس مجلس الجماعة الحضرية لوجدة ونوابه، التي كانت مقررة اليوم الثلاثاء، إلى وقت لاحق، لعدم اكتمال النصاب القانوني.
وحضر أشغال الجلسة، التي كان مقررا أن تنتخب رئيس الجماعة ونوابه، فقط 26 عضوا، من أصل 65 مستشارا يتكون منه المجلس، في ما القانون يفرض حضور الأغالبية المطلقة.
يذكر أن الانتخابات الجماعية لرابع شتنبر 2015 أفرزت، على مستوى الجماعة الحضرية لوجدة، عن فوز حزب الأصالة والمعاصرة بما مجموعه 30 مقعدا، والعدالة والتنمية بما مجموعه 28 مقعدا، وحزب الاستقلال بسبعة مقاعد.
وكان متوقعا أن يتكون المكتب من حزبي الأصالة والمعاصرة والاستقلال، خاصة أن البام سبق أن ساند الاستقلال بالظفر في رئاسة الجماعة في الولاية السابقة، ما أثار جدلا، واضطرت قيادته إلى تنظيم إنزال يوم انتخاب الرئيس والمكتب، لمساندة مستشاري العدالة والتنمية للفوز برئاسة الجماعة، حيث حضر إلى عين المكان عبد الإله بنكيران، ومصطفى الرميد وقياديين آخرين.
وكان، إلى غاية نهاية الأسبوع، اتفاق بين الحزبين على أساس تشكيل الأغلبية، ومنح الرئاسة إلى حزب الاستقلال، في شخص رئيس الجماعة السابق عمر احجيرة، رغم أن الأصالة والمعاصرة من يتوفر على الأغلبية، قبل أن يخرج حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، الاثنين، بموقف المساندة النقدية للحكومة، وفك الارتباط مع المعارضة.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة