صور.. تدشين قاعة الزيارة العائلية بمركز الإصلاح والتهذيب عين السبع‎

شهد مركز الإصلاح والتهذيب عين السبع بالدار البيضاء، صباح اليوم الأربعاء 20 دجنبر 2017، تدشين قاعة الزيارة العائلية الخاصة بنزلاء هذه المؤسسة، وذلك بحضور عدد من مسؤولي المندوبية العامة وممثلين عن الشركاء المؤسساتيين وفعاليات المجتمع المدني ونساء ورجال الإعلام.
وأبدى الحاضرون استحسانهم للمبادرة، التي تعد الأولى من نوعها داخل المؤسسات السجنية، على امتداد التراب الوطني، حيث اطلعوا خلال جولتهم على ظروف الزيارة العائلية بحضور عائلات النزلاء القاصرين، وعلى مختلف المرافق والخدمات التي تم تجهيز القاعات بها.
يشار إلى أن قاعة الزيارة العائلية هي سابقة في تدبير المؤسسات السجنية، تهدف إلى تشجيع النزلاء القاصرين على تحسين سلوكهم، والحفاظ على روابطهم الأسرية بغية تسهيل إعادة إدماجهم بعد الإفراج عنهم، حيث ستتم الاستفادة من هذا الامتياز بمعدل ستة نزلاء في اليوم على امتداد خمسة أيام في الأسبوع، بشرط تمتع النزيل المعني بالسلوك الحسن والانخراط في البرامج التعليمية والتكوينية داخل المؤسسة.
وكانت المندوبية العامة للسجون أعلنت إجراء جديدا، تزامنا مع اليوم الوطني للنزيل، سيمكن النزلاء القاصرين من ذوي السلوك الحسن، من قضاء يوم كامل رفقة أسرهم في فضاءات سجنية مجهزة لهذا الغرض.
وأوضحت المندوبية، في بلاغ لها، أصدرته، أمس الثلاثاء، أنها ستفتتح قاعة للزيارات العائلية للنزلاء القاصرين، اليوم الأربعاء، في مركز الإصلاح والتهذيب في سجن عين السبع بالدارالبيضاء، وذلك في سابقة هي الأولى من نوعها في تدبير المؤسسات السجنية، حيث ستمكن هذه القاعة ستة سجناء قاصرين، كل يوم، من قضاء وقت مع عائلاتهم.
وبالمناسبة نفسها، سيشهد مسرح محمد الخامس، مساء اليوم الأربعاء، حفلا فنيا كبيرا، تتويجا للنزلاء الفائزين في مختلف المسابقات الثقافية والرياضية، التي أشرفت عليها المندوبية العامة للسجون في إطار فعاليات المسابقات الثقافية برسم عام 2017.













Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة