افتتاح بطولة كأس العالم للسيارات السياحية التابعة للاتحاد الدولي للسيارات في مراكش‎

ينافس البطل الوطني مهدي بناني من أجل الظفر بلقب البطولة أمام جمهوره المغربي بمدينة مراكش خلال يومي 7/8 أبريل حيث سيشهد سباق مراكش تغطية تلفزيونية وطنية ودولية.

وترتب عن اندماج كل من بطولة العالم للسيارات السياحية (WTCC) وبطولة السيارات TCR الدولية، ظهور بطولة جديدة لكأس العالم التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات، والمعروفة باسم كأس العالم للسيارات السياحية(WTCR) .

تَعِد البطولة بموسم قوي للغاية، حيث قامت 13 شركة مصنعة على الأقل بتصميم سيارات للمشاركة في بطولة العالم للسيارات السياحية، وتؤكد المعلومات عن مشاركة 28 سيارة في افتتاح البطولة بمدينة مراكش خلال يومي 7/8 أبريل.

وهو الأمر الذي أكدته شركة Eurosport Events، التي أعلنت أن هذا الموسم سيكون في غاية التشويق نظرا للتطورات التي شهدتها البطولة.

وقال مدير Eurosport Events ، فرانسوا ريبيرو “إن الجمع بين القواعد الفنية الجديدة، وخبرة الاتحاد الدولي للسيارات، المرتبطة بالقوة الترويجية لـ Eurosport Events ، سيؤدي لخلق شبكة تنافسية وسباقات مثيرة جدا للجماهير”.

ويتضمن التنظيم التقني لبطولة كأس العالم للسيارات السياحية السيارات الثنائية الدفع، وسيارات سيدان بأربعة أو خمسة أبواب وسيارات هاتشباك، التي تستخدم محركات توربو إنتاجية بسعة تتراوح بين 1750 و2000 لتر، وقوة قصوى تبلغ 350 حصان.

ويترتب عن هذا الامر، بالنسبة للمصانع والفرق الخاصة، إلى انخفاض كبير في الميزانيات وبالتالي زيادة في عدد المصنعين الذين لديهم نماذج معتمدة وفقًا لهذا التعريف الفني.

وبالتالي، فإن ما لا يقل عن 13 شركة مصنعة مثل Alfa Romeo و Audi و Ford و Honda و Hyundai و KIA و Lada و Opel و Peugeot و Renault و Seat و Subaru و VW تتوفر على نماذج معتمدة مؤهلة الآن للتنافس في كأس العالم للسيارات السياحية.

يسمح هذا الافتتاح للمروجين في كأس العالم للسيارات السياحية بعرض ما لا يقل عن 28 مشارك، وذلك قبل بضعة أسابيع من بداية الموسم في مراكش!

 

 

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة