بوعشرين يستعين بعشر محاميات للدفاع عنه والمحكمة تقرر التأجيل

قررت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف لمدينة الدارالبيضاء تأجيل محاكمة المتهم توفيق بوعشرين المتابع بتهم ثقيلة تبدأ من الاتجار بالبشر وتمر بالاعتداء الجنسي والاغتصاب وتنتهي بمحاولة الاغتصاب، إلى غاية 29 مارس الجاري.
وقررت المحكمة تأجيل النظر في الملف، الذي يعتبر ملف رأي عام، بعد أن طلب دفاع الطرفين، اليوم الخميس، من المحكمة مهلة لإعداد ملف الدفاع، وهو ما استجابت له المحكمة.
وتميزت الجلسة الثانية من محاكمة توفيق بوشعرين مالك يومية “أخبار اليوم” وموقع “اليوم24” بحضور كثيف، مما جعل الشرطة تتدخل لحجز أماكن للمحامين، في حين جرى استثناء العموم من دخول القاعة.
واستعان المتهم توفيق بوعشرين بعشر محاميات لمؤازرته، بينما انضم إلى فريق دفاعه المحامي والبرلماني عبداللطيف وهبي، في حين انسحب من دفاعه منسق هيئة دفاعه الطيب لزرق، وأعلن النقيب عبدالرحيم الجامعي، بأنه لم ينصب نفسه محاميا عن أي طرف في الملف، وكان المحامي الجامعي وجد اسمه ضمن المحامين المساندين لبوعشرين.
من جهة ثانية، حضرت إلى جلسة المحكمة صباح اليوم الخميس، نصف المطالبات بالحق المدني، بينما تغيبت خمس مشتكيات، لتقرر المحكمة إعادة استدعائهن من طرف الضابطة القضائية.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة