“بريد بنك” يسترجع 2 مليار من زبائنه بعد إيداعها بالخطأ وينتظر مليارا آخر

بعد أن كلف خطأ تقني بنك “بريد بنك” المغربي ملايين الدراهم، التي بعد أن إيداعها عن طريق الخطأ في حسابات مواطنين كثر، بدأ البنك عملية استرجاع أمواله.
ووفق ما كشفه بلاغ صادر عن بريك بنك اليوم الاربعاء فإن عملية استرداد الأموال بلغت حتى اليوم ما يمثل 68 في المائة، أي ما يشكل 21 مليون درهم، من المبلغ الإجمالي الذي تم سحبه.
ورغم أن الفترة الزمينة لاكتشاف العطب لم تكن طويلة، إذ بادر البنك في اليوم الموالي إلى إشعار زبائنه بضرورة إرجاع الأموال المودعة في حساباتهم عن طريق الخطأ، فإن المبالغ التي جرى سحبها، وصلت إلى 31 مليون درهم حسب ما أفادت به إدارة مؤسسة بريد بنك.
وأدى عطب مس بعض الشبابيك الإلكترونية التابعة للبريد بنك يوم السبت 10 مارس، إلى وضع أموال بشكل خاطئ في حسابات مواطنين كثر.
وأضاف البلاغ أنه وبفضل حس المسؤولية الذي يتمتع به زبناء البريد بنك المعنيين، تمكن البريد بنك من استرجاع تلك المبالغ، مشيرا أن المؤسسة ستبذل كل الجهود اللازمة من أجل استرجاع ما تبقى من المبالغ المسحوبة.
وكان البريد بنك قد تفاعل بشكل مستعجل في نفس الليلة مع العطب التقني، حيث تم تكليف فريق تقني بمهمة إعادة الأمور إلى وضعها الطبيعي والآمن، كما تم وضع خطة عمل بهدف استعادة المبالغ بدءا من اليوم الذي وقع فيه العطب، وتم إبلاغ الزبناء بضرورة إرجاع المبالغ الملزومة، وذلك بواسطة رسائل نصية قصيرة وإشعار بريدي.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة