فيديو .. مجموعة (هكسيل ) تفتتح وحدتها الجديدة المتطورة للإنتاج التكنولوجي

افتتحت مجموعة (هكسيل) ، الرائدة في مجال تصنيع المواد المركبة المتطورة ، اليوم الاربعاء في المنطقة الحرة (ميدبارك ) في النواصر بالدار البيضاء وحدتها الصناعية الجديدة المتطورة للانتاج التكنولوجي .

و جرى حفل افتتاح الوحدة بحضور وزير الصناعة و التجارة و الاقتصاد الرقمي السيد مولاي حفيظ العلمي ، و الرئيس المدير العام لمجموعة (هكسيل) السيد نيك ستانانج، و رئيس شعبة الفضاء الجوي لاوروبا / اسيا و المحيط الهادي و الشرق الأوسط و افريقيا لدى المجموعة السيد تييري ميرلوت .

و ستقوم (هيكسل) عبر هذه الوحدة الصناعية ،التي بلغت تكلفة انشائها حوالي 20 مليون دولار، بتحويل المعدات الموجهة لأجزاء الطيران للاستجابة لحاجيات قطاع الطيران ، خاصة التخفيف من الهياكل المركبة المعقدة لبعض برامج الطائرات و لتصنيع شفرات الهيلكوبتر و قطع الغيار في المحركات .

و يتوقع أن تخلق الوحدة الصناعية الجديدة أكثر من 200 فرصة عمل بحلول سنة 2020 .

و بحسب ورقة تقديمية للمشروع ، تعد وحدة الدار البيضاء جزء من برنامج الاستثمار العالمي الجاري حاليا في (هيكسل) ، حيث تتجه المجموعة الى بناء سلسلة إمداد قوية ومتنوعة عالميا ،لتلبية الطلب المتزايد من قبل عملائها في مجال الطيران على أعمالها الهندسية .

و في هذا الصدد ،أفادت الورقة بأن مجموعة (هيكسل) طورت قدرات مصانعها في السنوات الاخيرة لدعم أعمالها الهندسية و تخطط لامتدادات جديدة لاغتنام الفرص الجديدة في السوق العالمية مع امكانيات نمو هائلة .

و في كلمة المناسبة أكد السيد العلمي أن قطاع الملاحة الجوية يحقق حاليا نتائج مرضية منذ انطلاق مخطط الاسراع الصناعي ، سواء على مستوى التصدير أو التكامل المحلي ، مبرزا أن الانظمة البيئة ” المحرك ” و “المواد المركبة” ،التي تم اطلاقها مؤخرا، تعرف تطورا هاما تستدعي من مجموعة (هيكسل) دعمها و تقويتها .

من جهته ، اعتبر السيد نيك ستانانج أن هذه الوحدة الصناعية تعد جزء اساسيا في مسلسل نجاج المجموعة ، و تشكل كذلك مصدر نمو جديد لعملائها في قطاع الطيران بالمغرب و العالم بأسره.

و تعد مجموعة (هيكسل) من بين الرواد العالميين للوازم التركيبية ،و تقوم بتطوير و تصنيع و تسويق اللوازم الهيكلية العالية الاداء و الدقة مثل ألياف الكربون و المعدات الموجهة لأجزاء الطيران ، وأجزاء الهياكل المتعلقة بالطائرات التجارية و الحربية ، فضلا عن تطبيقات صناعية شفرات توربينات الرياح .

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة