مغاربة يطيحون بنجل العلايلي من على هرم الليبراليين العرب

تمكن المغرب من ترأس الاتحاد الليبرالي العربي بعد أن انتخب المغربي حسن عبيابة، الناطق الرسمي باسم حزب الاتحاد الدستوري، يوم أمس الأحد من خلافة المصري محمود العلايلي، وهو للإشارة نجل الممثل المصري الشهير عزت العلايلي.
ووفق ما كشفته مصادر حضرت أشغال مؤتمر الاتحاد في عمان الأردنية نهاية الأسبوع المنصرم، فإن انتخاب عبيابة جاء بالإجماع، بعدما فضل المنافس المصري الانسحاب في اللحظات الأخيرة.
وحسب المصدر ذاته، فإن انسحاب العلايلي وهو من حزب الأحرار المصريين، جاء بعدما تبين له أن جميع الوفود العربية الممثلة لـ13 حزبا ليبراليا عربيا، تسير في اتجاه اختيار المغربي عبيابة، خاصة وأن العلايلي كان يطمح في تجديد ولايته، إلا أن المساندة القوية من طرف الأحزاب الليرالية العربية، خاصة الجانب الفلسطيني، دفعت بالمنافس المصري إلى التخلي عن السباق، حتى لا يحصل على صفر صوت.
يشار إلى أن الاتحاد الليبرالي العربي من 13 حزبا ليبراليا عربيا، غضافة إلى نشطاء من العالم العربي، ويدعو الاتحاد جميع الأحزاب الليبرالية والؤسسات والشخصيات التي تؤمن بالقيم الليبرالية وتؤمن بالصلح السياسي للانضمام إلى الاتحاد الليبرالي العربي أو دعمه، وترتكز مبادئ الاتحاد على الحرية والمسؤولية والتعددية والتسامح واقتصاد السوق، كما يساعد أعضاءه على دعم الاصلاحات الليبرالية لضمان حياة أفضل في ظل الحرية والرخاء في العالم العربي.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة