قيادي بالأحرار يفرض 30 ألف درهم على فرق الأحياء للمشاركة في دوري رمضان بعين السبع

فرضت مقاطعة عين السبع، التي يرأسها حسن بنعمر، القيادي بالتجمع الوطني للأحرار، على فرق أحياء المقاطعة المشاركة في دوري رمضان لكرة القدم 30 ألف درهم كرسوم للمشاركة.
زفوجئت فرق الأحياء المشاركة بدوري رمضان لكرة القدم المنظم من طرف مقاطعة عين السبع، هذه السنة، بقرار استخلاص 200 درهم عن كل مقابلة من المقابلات 150، التي برمجت بالدوري بالملعب الملحق بالمجمع الرياضي العربي الزاولي، بداعي أن المبلغ سيدفع كتعويض للحكام .
واستغرب المستشار الجماعي، كريم الكلايبي، عضو المجلس، من قرار إلزام الفرق أداء مبلغ مالي، وأكد أن هناك مخصص مهم في الميزانية للتنشيط الثقافي والرياضي و أن مجلس مدينة الدار البيضاء ضاعف منحته للمقاطعة ثلاث مرات، وأصبحت مليارين و400 مليون سنتيم عوض 700 مليون في السابق .
وتساءل المستشار الجماعي نفسه حول ما إذا كان هدف مسؤولى مقاطعة عين السبع من تنظيم هذا الدوري الربح المادي أم تنشيط الحركة الرياضية بالمنطقة، انسجاما مع روح القانون التنظيمي 113/14 وتماشيا مع استراتيجية الدولة في محاربة انحراف الشباب، وتعاطى المخدرات .
ودعا الكلايبي مسؤولي مقاطعة عين السبع العدول عن قراراهم، مطالبا، في السياق ذاته، الفرق بمقاطعة الدوري، في حال التشبث بالقرار، محملا رئيس مقاطعة عين السبع المسؤولية.
كما نوه عضو مجلس المدينة باللجنة المنظمة، التي تسهر على تنظيم الدوري الرمضاني، وعن الجهود الكبيرة التي تبدلها لإنجاحه، مضيفا أن الدوري الرمضاني هو النقطة الوحيدة البيضاء وسط أنشطة المقاطعة، التي معظمها لا يعرف إقبالا، رغم الأموال التي تصرف عليها.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة