المؤبد لمصمم موقع الكتروني لترويج المخدرات

صدر امس الجمعة حكم بالسجن المؤبد على روس اولبريخت المتهم بانشاء موقع طريق الحرير الالكتروني لوضعه خطة أتاحت بيع مخدرات تتجاوز قيمتها 200 مليون دولار عن طريق الانترنت لمجهولين باستخدام عملة البيتكوين الرقمية.

وأصدرت كاثرين فوريست القاضية بالمحكمة الجزئية الامريكية في مانهاتن حكمها على أولبريخت (31 عاما) بعد ثلاثة أشهر من قرار هيئة محلفين اتحادية انه مذنب في اتهامات تشمل التخطيط للاتجار في المخدرات وغسل الأموال والقرصنة الالكترونية.

وأمرت فوريست أيضا بأن يسدد أولبريخت مبلغ 183.9 مليون دولار.

الموقع الخفي لطريق الحرير….عمل كسوق إلكتروني عرضت فيه مخدرات وغيرها من المواد والخدمات المحظورة باستمرار وبيعت من قبل مستخدمي الموقع”.

وتقول الدعوى أيضا بأن “موقع طريق الحرير الخفي يهدف بشكل جزئي إلى تسهيل التجارة غير المشروعة على الموقع من خلال منح أسماء مستعارة لمستخدميه من خلال العمل عبر ما يطلق عليه “اونيون راوتر” أو شبكة تي أو أر….أو من خلال طلب دفع جميع المعاملات بعملة بيتكوين، وهي نسخة إلكترونية تستخدم كأموال مجهولة”.

وأضافت بأن اولبريشت الذي زعم بأن اسمه المستعار هو “دريد بايرت روبرتس” حقق مبيعات تجاوزت قيمتها 1.2 مليار دولار عبر موقع طريق الحرير.

وقال مكتب التحقيقات الفيدرالي إن اولبريشت يعتقد بأنه حصل على تخفيضات تتراوح نسبتها بين 8 في المئة و15 في المئة، وكان بالتالي ضالعا في عملية لغسيل الأموال لإخفاء هذا النشاط.
ابتزاز
وتشير وثيقة ثانية إلى أن الاتصالات الخاصة التي جرى الحصول عليها من الخادم الحاسوبي لموقع طريق الحرير تشير إلى أن المشتبه به كان على استعداد لتبني وسائل عنيفة للدفاع عن مصالحه.

وذكرت الوثيقة أنه وفقا لرسائل يعود تاريخها إلى مارس وأبريل فإن اولبريشت “سعى إلى استئجار شخص للقتل” من أجل التخلص من مستخدم كندي لموقع طريق الحرير يحمل الاسم المستعار “فريندلي كيمست” والذي حاول ابتزاز أموال من خلال التهديد بالكشف عن هويات الآلاف من مستخدمي الموقع.

ووفقا لرسائل لاحقة، فإن اولبريشت حصل على صورة للضحية بعد أن دفع 150 ألف دولار من أجل قتل هذا المبتز.
وزعم أن اولبريشت كتب للشخص الذي حاول الاستعانة به لارتكاب جريمة القتل “لقد تسلمت الصورة وحذفتها، شكرا لك مرة أخرى على تحركك السريع”.
لكن أوراق المحكمة تشير إلى أن جهات إنفاذ القانون في كندا قالت إنه لم يسجل وقوع جريمة قتل في وايت روك في مقاطعة بريتيش كولومبيا في هذا الوقت.

وصفت أوراق المحكمة اولبريشت البالغ من العمر 29 عاما بأنه طالب سابق في الفيزياء في جامعة تكساس انتقل للدراسة في جامعة بنسلفانيا بين عامي 2006 و2010.

وتشير الوثائق نقلا عن الملف الشخصي لاولبريشت على موقع “لنكد ان” إلى أنه خلال هذه الفترة بدأت “أهدافه تتغير بعد ذلك”.
وكتب على شبكة التواصل الاجتماعي بأنه يريد أن “يمنح الناس خبرة أولية لما سيشبه العيش في عالم بدون الاستخدام المنهجي للقوة” من جانب “المؤسسات والحكومات”.

وذكرت السلطات بأنه استعان بالمنتديات الإلكترونية للترويج لموقع طريق الحرير لسوق محتمل للمخدرات وذلك في يناير/كانون الثاني عام 2011.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة