لشكر يستشهد بتصريحات بنكيران وبنعبد الله للتشكيك في نزاهة الانتخابات

اعتبر إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، أن الانتخابات التي شهدها المغرب، أخيرا، انتخابات باطلة لأنها مغشوشة، من مبتدئها إلى منتهاها.
وفي نفس الاتجاه شدد لشكر، خلال ندوة صحفية أمس الثلاثاء، في الرباط، على أن هناك إجماع على أن الانتخابات برمتها فاسدة، مذكرا، في هذا السياق، بتصريحات رئيس الحكومة، التي تلمح إلى عمليات الغش، واستعمال أموال المخدرات، في الانتخابات، بالإضافة إلى التصريح الأخير، لأحد الوزراء في الحكومة، وهو أمين عام حزب التقدم والاشتراكية، نبيل بنعبد الله، الذي اعتبر أن 70 في المائة ممن فازوا في كل الاستحقاقات منذ ماي إلى انتخابات مجلس المستشارين، حصلوا على ذلك بالرشوة الانتخابية. وكذا تصريح رئيس المجلس الوطني للحزب الحاكم بأنه يعرف مرشحا نفق مليارا.
إلى هذا ذكر لشكر، بنفس المناسبة، ببلاغ أحزاب المعارضة يوم 5 شتنبر2015، الذي كان واضحا في هذا الشأن، حيث أعلن رفضه التام للممارسات الخطيرة، التي عرفتها هذه الإستحقاقات، طيلة يوم الاقتراع، من “تجاوزات وخروقات خطيرة، أكدت أن الحكومة لم تكن مؤهلة، بالمرة، لتحمل مسؤولية الإشراف على انتخابات نزيهة”. ووصف هذه الانتخابات بكونها “ذبحا للديمقراطية، وتكريسا لنهج الغش الإنتخابي”.

Total
0
Shares
1 comments
  1. هذا شئ طبيعي في بلاد تنعدم فيه الروح الرياضية، ونسي لمعني أنه وصل لما هو عليه بطريقة ملتوية وغيرديمقراطية!!!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة