بوشوة: اختيار مارسيل لدفع فنانينا إلى تشجيع التمثيلية السياسية للنساء

قالت لطيفة بوشوة، عضو لجنة الإشراف داخل فدرالية الرابطة الديمقراطية، على تنزيل برنامج أمل العالمي لتشجيع التمثيلية السياسية للنساء في المغرب، إن البرنامج الذي استغرقت عملية تنفيذه بالمغرب، ثلاث سنوات، استكمل جميع مراحله وسيتم الإعلان عن نتائجه في أمسية يحضرها الفنان الملتزم مارسيل خليفة، يوم العاشر من أكتوبر الجاري.

وأكدت بوشوة على أن الأمسية، التي سيغني فيها مارسيل بعض أشهر أغانيه الملتزمة، بعد رحلة سيقوم بها كسفير للحملة الإقليمية “بيدها التغيير”، وسيقابل خلالها نساء استفدن من برنامج أمل، في ورزازات والرشيدية وبني ملال والفقيه بن صالح والرباط، وهن نساء شاركن في الانتخابات وواجهن جميع الصعوبات للوصول إلى مراكز القرار السياسي.

وستعرف الأمسية، التي سيحتضنها مقر فدرالية الرابطة الديمقراطية لحقوق المرأة بالدار البيضاء، حسب الناشطة الحقوقية، عرض تجارب المستفيدات من البرنامج، والعراقيل التي واجهتهن في مسيرتهن السياسية، وفي مسعاهن إلى تعزيز قدراتهن في المجال السياسي.

اختيار الفنان مارسيل خليفة لم يأت اعتباطيا، كما قالت لطيفة بوشوة، مؤكدة على أن من شأن حضور فنان كبير من حجم مارسيل، الذي يحظى بسمعة وصورة فنية كبيرة، ومعروف بدعمه للنساء، أن يشجع الفنانين المغاربة على الانخراط في مبادرات مماثلة، وأن يشجعوا المشاركة النسائية في الحقل السياسي، من موقع قياديات.

ويشارك في برنامج أمل جمعيات نسائية مغربية ضمنها فدرالية الرابطة الديمقراطية لحقوق المرأة والجمعية الديمقراطية لنساء المغرب.

 

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة