هل استعاد الحافي كامل السلطة على المياه والغابات؟

علم إحاطة.ما من مصادر جد مطلعة بوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، أن المندوب السامي للمياه والغابات ومحاربة التصحر، عبد العظيم الحافي، سيسترجع كامل السلطة على قطاع المياه والغابات الذي كانت اختصاصاته قد أسندت للوزير عزيز أخنوش بموجب المرسوم الذي حدد اختصاصاته كوزير.
وكشفت مصادر الموقع أن قرار إعادة السلطة للحافي يرتبط بجملة من المشاكل التدبيرية التي عاشها القطاع مند أكثر من سنة ونصف بسبب حالة الغموض والتخبط الذي وجد نفسه فيها مند صدور ظهير تأليف أعضاء الحكومة، حيث ظل تسيير القطاع موزعا بين وزير وكاتب دولة ومندوب سامي.
ولم تستبعد مصادر الموقع أن تكون جهات عليا قد دخلت على الخط لإخراج القطاع الذي يدبر أكثر من 9 بالمائة من المساحة الإجمالية للبلد وهي عبارة عن تشكيلات غابوية متنوعة من حالة التخبط التي اربكت عمل هياكل المندوبية على المستويين المركزي واللامركزي.
وأكدت مصادر الموقع أن استعادة الحافي للقطاع من شأنه إبعاد هذا الأخير من التدبير الحزبي لاشكالياته المتعددة وكثيرة التعقيد لا سيما وأن الوزير أخنوش يقود حزب التجمع الوطني للأحرار، بينما كاتب الدولة حمو احلي يتمتع بموقع قيادي في الحركة الشعبية.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة