أطول ترايتلون في العالم يربط طنجة بالكويرة بمناسبة المسيرة الخضراء

يدخل البطلان المغربيان ناصر عبدالجليل ومحمد لهنا تحديا جديدا بإنجاز أكبر سباق ترايتلون في العالم يمتد على أكثر من 3 آلاف كيلومتر، من طنجة إلى مدينة لكويرة أقصى جنوب المغرب.

وكشف ناصر عبدالجليل أن تنظيم هذا الترايتلون، الذي يجمع بين ثلاث رياضات هي السباحة وركوب الدراجة الهوائية والجري، يأتي للاحتفال بمرور 40 سنة على تنظيم حدث المسيرة الخضراء، التي استعاد بها المغرب أقاليمه الجنوبية بشكل سلمي من الاحتلال الإسباني.

وسيكون البطلان المغربيان بنعبد الجليل ولهنا، وهو بطل معاق، مقيم في الولايات المتحدة الأمريكية ومرشح لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة بريودجانيرو في البرازيل، على موعد لتحدي الكلمترات الطويلة، إذ سيقطعان يوم 11 أكتوبر مسافة 10 كلمترات سباحة من الشاطئ البلدي لطنجة إلى بلايا بلانكا، على أن يركبا دراجتهما ليقطعا 2595 كلم حتى مدينة الداخلة، ومنها سيواصلان الجري منها إلى مدينة لكويرة بمعدل 48 كلم يوميا جريا.

وقال بنعبدالجليل، في ندوة صحفية، نظمت، صباح اليوم الأربعاء سابع أكتوبر، في أحد فنادق البيضاء، إن الهدف الرئيس من تنظيم هذا التحدي هو ترسيخ حدث المسيرة الخضراء لدى الجيل الجديد من الشباب.

واعتبرالمتحدي المغربي أن سباق ترايتلون هذا يحظى بدعم من جمعية “إنجاز المغرب” التابعة للهولدينغ الملكي “الشركة المغربية للاستثمار” وأن الفكرة الموازية تقضي بالتوقف في كل مدينة وزيارة المدارس للقاء التلاميذ والشباب وتشجيعهم على روح المقاولة والابتكار.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة