انطلاق حملة توعية السائقين

أصدرت اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير، اليوم الجمعة ببوزنيقة، حملة توعية للسائقين من مخاطر حوادث السير في نسختها السابعة، تحت شعار اليقظة و توخي الحذر , الحملة التي دامت ثلاث أيام و استهدفت أكثر من عشرة ألاف سائق تم خلالها الإفادة بمجموعة من الأرقام المحصلة لحوادث الطرق في السنة الفارطة.

وأفادت الحصيلة المؤقتة للجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير بأنه تم تسجيل حوالي ألف و52 حادثة سير مميتة خلال الفترة من يناير إلى ماي من السنة الجارية، بانخفاض ب 1,68% مقارنة بالفترة نفسها من السنة الماضية.

وتكشف هذه الحصيلة، التي قدمها بناصر بولعجول، الكاتب الدائم للجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير، خلال الدورة الثامنة والستين للجمعية العمومية، برئاسة محمد نجيب بوليف، كاتب الدولة المكلف بالنقل، أن 35 ألف و899 حادثة سجلت خلال الأشهر الخمسة الأولى من السنة الجارية، أي بزيادة 4,61 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من السنة الماضية.

حسب المخطط التواصلي الخاص بالفترة الصيفية 2018، تعتزم اللجنة تنظيم ندوات وقوافل تحسيسية حول السلامة الطرقية، ومسابقات فنية ومهنية وحصص تكوين حول الدليل المرجعي للسلامة الطرقية في العديد من مدن المملكة.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة